رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المواجهة الكبرى».. رباعية ليفربول وصدام ميسى ورونالدو حديث الصحف العالمية

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

سلطت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على فوز توتنهام على أرسنال في "ديربي لندن"، ورباعية ليفربول أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، بجانب مواصلة تألق ميلان في الدوري الإيطالي، وتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني.

 

ليس هذا فحسب، بل اهتمت الصحف العالمية أيضًا، بإصابة عثمان ديمبيلي وتعافي سيرجيو راموس من إصابته، والمواجهة المرتقبة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، في دوري أبطال أوروبا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «راموس يعود للنهائي»، مُضيفة: "القائد سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، يتعافى من إصابته ويعود إلى مباريات ريال مدريد، استعدادًا لخوض الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد تعادل ريال سوسيداد أمام ديبورتيفو ألافيس، وكتبت: "باشيكو يمنح الصدارة لأتلتيكو مدريد".

كما اهتمت الصحيفة بالسعي لاستعادة مستوى ليونيل ميسي، وكتبت: "استعادة ميسي الهدف الأساسي في برشلونة".


 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «مودريتش يفوز»، مُضيفة: "لوكا مودريتش يعود للتألق من جديد، ويفوز بمكان رسمي مع ريال مدريد".

كما أبرزت الصحيفة تصدر أتلتيكو مدريد لجدول ترتيب الليجا، بعد تعادل ريال سوسيداد أمام ديبورتيفو ألافيس، وكتبت: "أتلتيكو مدريد في الصدارة وحيدًا".

وعن إصابة الفرنسي عثمان ديمبيلي، كتبت الصحيفة: "ديمبلي يعود للإصابة مجددًا".




أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «إصابة جديدة لديمبيلي»، مُضيفة: "ديمبيلي يتعرّض لإصابة عضلية جديدة.. وكومان غاضب بعد هزيمة برشلونة أمام قادش بنتيجة 1-2".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة عن رغبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في تمديد عقد نجمه كيليان مبابي، من أجل إبعاده عن ريال مدريد، الذي يرغب في الحصول على خدماته.

كما اهتمت الصحيفة بتعادل ريال سوسيداد أمام ألافيس، وتفريطه في فرصة العودة لصدارة ترتيب الدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ديمبيلي مُصاب»، مُضيفة: "إصابة الفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة، أمام قادش في الدوري الإسباني".

وأبرزت الصحيفة حوارها مع خوان لابورتا، مرشح رئاسة برشلونة، وكتبت: "خوان لابورتا: سأبذل قصارى جهدي من أجل أن يبقى ميسي".

وعن مباراة برشلونة ضد يوفنتوس المرتقبة في دوري أبطال أوروبا، والصدام الناري بين ميسي ورونالدو، كتبت الصحيفة: "ليونيل ميسي – كريستيانو رونالدو: المواجهة الكبرى".

كما اهتمت الصحيفة بتعافي سيرجيو راموس من إصابته، وكتبت: "راموس يعود إلى ريال مدريد من أجل النهائي أمام بروسيا مونشنغلادباخ".


 

• الصحافة البريطانية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز توتنهام أمام أرسنال بثنائية نظيفة، وتصدره جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت عنوان «المميزون».

وأشادت الصحيفة بالبرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام، وكتبت: "مورينيو: فريق الأحلام مع كين وسون من الطراز العالمي".

وأبرزت الصحيفة تصريحات الألماني يورجن كلوب، بعد رباعية ليفربول أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "إنها ليلة مثالية".

 



• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «الشيطان لا يتوقف!»، مُضيفة: "ميلان يعزز صدارته للدوري الإيطالي.. بيولي: فريق حقيقي وسنحاول الفوز بكل شئ".

كما اهتمت الصحيفة بدور المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في قيادة إنتر ميلان لإعادة البناء، وكتبت: "لوكاكو ماكينة أهداف".

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «شيطاني!»، مُضيفة: "ميلان يواصل تألقه، ويفوز على سامبدوريا 2-1، ويعزز صدارته للدوري الإيطالي بفارق 5 نقاط".

وعن مباراة برشلونة ضد يوفنتوس المرتقبة في دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "كريستيانو رونالدو يلتقي ميسي مجددًا، في مواجهة لا نهاية لها".

 



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «قوة ميلان»، مُضيفة: "ميلان يفوز على سامبدوريا ويعزز صدارته للدوري الإيطالي بفارق 5 نقاط".

كما تحدثت عن يوفنتوس بعد حسم ديربي تورينو أمام جاره تورينو، وكتبت: "تورينو هي يوفنتوس.. وسر ألفارو موراتا".