رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم إسدال الستار على أطول موسم فى تاريخ الكرة المصرية

الاهلى
الاهلى

يسدل الستار مساء اليوم على أطول موسم  كروى فى تاريخ الرياضة المصرية، بمواجهة الأهلى مع طلائع الجيش فى نهائى بطولة كأس مصر، حيث استغرق هذا الموسم ٤٣٩ يومًا ما بين أول مباراة فى الدورى وآخر لقاء فى الكأس.

وانطلقت مباريات هذا الموسم بالجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الممتاز ٢٠١٩ -٢٠٢٠، يوم ٢١ سسبتمبر من العام الماضى، إلى أن تقام آخر مباراة فى الموسم الليلة بين الأهلى والطلائع.

وتقام مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم السبت على استاد برج العرب بالإسكندرية، بعدما وصل الأهلى لهذه المباراة على حساب الاتحاد السكندرى فى نصف النهائى، بينما تمكن طلائع الجيش من التأهل لنهائى كأس مصر لاول مرة فى تاريخة على  حساب الزمالك.

ولم تشفع تصريحات عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المعينة من قبل فيفا لإدارة شئون اتحاد الكرة، بشأن عدم تأجيل أى مباراة فى الدورى، حتى ينتهى الموسم يوم ٢١ مايو الماضى كما كان مخططا من قبل.

وواجه رجال الجبلاية عناد الأندية خاصة الأهلى والزمالك من جانب وجائحة كورونا من جانب آخر، حيث توقف النشاط بشكل كامل من منتصف شهر فبراير وحتى شهر أغسطس، مما تسبب فى تأخر انتهاء الموسم ما يقرب من 7 أشهر كاملة.

ورغم الأزمات التى واجهت الموسم المنقضى، إلا أن المساندة التى لاقتها اللجنة الخماسية من قبل الدولة ممثلة فى وزاراة الشباب والرياضة،  ساهمت كثيرا فى إنقاذ هذا الموسم واستكماله، برغم المطالبات الكثيرة بالإلغاء.