رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مواجهات اليوم فى كأس الأمم الإفريقية لناشئى وناشئات السلة

بطولة افريقيا للسلة
بطولة افريقيا للسلة

تتواصل اليوم السبت فاعليات الجولة الثالثة من البطولة الإفريقية لناشئات وناشئين كرة السلة التي تستضيفها مصر حتى التاسع من الشهر الجاري.

وتقام اليوم 3 مباريات، وتبدأ بمواجهة مصر والسنغال "ناشئات" في الثالثة عصرا، ثم مباراتين للناشئين الأولى في الخامسة والنصف بين غينيا ومالي، والثانية في الثامنة بين مصر والسنغال.

وخسر منتخب الناشئات أولى المباريات أمام مالى، بينما تغلب منتخب الناشئين على نظيره الغينى، وحصل المنتخبان على راحة أمس الجمعة.

ويتولى القيادة الفنية لمنتخب الناشئات شريف عزمي مديرا فنيا، ويعاونه مصطفى هدهود ومصطفي فكري وماجد سلامة وأحمد الجزار، وتترأس البعثة رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

أما منتخب الناشئين، الذي استهل مشواره بالفوز على غينيا 68-60، وهو نفس حال المنتخب السنغالي الذي تفوق على مالي 80-78، يقوده محمد الكرداني مديرا فنيا، ويعاونه ايمن المطراوي ووائل بدر ومحمد أبوفريخة ومحمد عاطف.

ويترأس البعثة، عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.

وقال محمد الكرداني المدير الفني لمنتخب مصر: "الفوز على غينيا كان مهم جدا، كونه أول مباراة للفريق بالبطولة ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة".

وتابع: "لدينا مباراتين هامتين أمام السنغال ومالي، وبصفة خاصة منتخب السنغال الذي يمتلك 6 لاعبين محترفين في أوروبا على أعلى مستوى".

وأكد عمرو مصيلحي رئيس بعثة منتخب الناشئين  مجلس إدارة اتحاد السلة، رئيس لجنة المنتخبات، أن مباراة السنغال ستكون فارقه أمام ناشئي الفراعنة في مشوارهم نحو الفوز باللقب وبلوغ المونديال.

وأشار عمرو مصيلحي إلى أن منتخب الناشئات لم يظهر بالمستوى المأمول أمام مالي وخسر 64/36، مؤكدا أنه حرص على الاجتماع باللاعبات، وحصل على وعد منهن بالقتال في المباراتين القادمتين، وأنهن تأثرن بتقديم المباراة، في ظل أنه كان من المفترض أن تبدأ مبارياتهن بالبطولة يوم 7 ديسمبر.

ويشارك في البطولة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر المستضيفة، على مستوى الناشئين، وفيما يخص منتخب الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي، ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة.

ويتولى إدارة البطولة محمد فتحي وخالد القوصي، عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة.