رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مباراة الطلائع.. ماذا يفعل الأهلي في النهائيات على استاد برج العرب؟

الأهلي
الأهلي

يواجه النادي الأهلي نظيره طلائع الجيش، غدًا السبت، في نهائي بطولة كأس مصر على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

النادي الأهلي يبحث عن الثلاثية هذا الموسم؛ حيث يرغب في إضافة تلك البطولة لبطولتي الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

مهمة الأهلي لن تكون سهلة أمام منافس قوي أطاح بالكبار على غرار بيراميدز والزمالك حامل اللقب، وهو طلائع الجيش الذي تأهل للنهائي للمرة الأولى ويبحث عن البطولة الأولى في تاريخه غدًا السبت.

ولكن ماذا يفعل الأهلي على استاد برج العرب؟، خاصة في النهائيات، سواء في المحلية أو القارية على هذا الملعب.. هذا ما نستعرضه تباعًا في ذلك التقرير

- في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي، وتعادلا بهدف لمثلهما، قبل أن يعود النادي الأهلي بالبطولة من رادس بثنائية جدو ووليد سليمان.

- في نهائي كأس مصر عام 2016، واجه النادي الأهلي نظيره الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر، وخسر البطولة لصالحه بعد هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف.

- نهائي بطولة كأس مصر عام 2017 واجه النادي الأهلي فريق المصري البورسعيدي، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف ليتوج بالبطولة.

- ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017، واجه النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي وتعادل معه بهدف نظيف، قبل أن يسافر المغرب ويخسر بهدف نظيف، ليتوج الوداد باللقب.

- واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي مرة أخرى على برج العرب في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2018 وفاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنه خسر اللقب لصالح الترجي في تونس بهزيمته أمامه بثلاثية نظيفة.

- واجه النادي الأهلي نظيره الزمالك في كأس السوبر المصري عام 2019 على استاد برج العرب، واستطاع النادي الأهلي الفوز باللقب بهزيمته الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.