رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على غرار "الشحات".. نهضة بركان يستعيد لاعبه أمام الأهلي في كأس السوبر

بكر الهلالي
بكر الهلالي

تلقت إدارة نادي نهضة بركان المغربي، إخطارًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يفيد بإمكانية مشاركة بكر الهلالي، لاعب الفريق، في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وكان الهلالي، قد تلقى بطاقة حمراء، خلال مباراة نهضة بركان، أمام بيراميدز، في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفيدرالية، التي شهدت تتويج الفريق المغربي باللقب، للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الاتحاد الإفريقي، قد أجرى تعديلات على لوائح بطولات الأندية، بحيث أصبحت مباراة كأس السوبر الإفريقي، بمثابة بطولة ذات طابع احتفالي، ليصبح بالإمكان مشاركة أى لاعب قد تعرض للإيقاف بسبب الإنذار الثاني والطرد.

وأخطر "كاف"، في وقت سابق، إدارة الأهلي، بإمكانية مشاركة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في مباراة نهضة بركان، وذلك بالرغم من تلقيه البطاقة الحمراء، في مباراة الزمالك، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الخميس الموافق العاشر من ديسمبر الجاري، وذلك للمناقشة والتصديق على العديد من القرارات.

وسيحدد المكتب التنفيذي، خلال اجتماعه موعد ومكان إقامة مباراتي كأس السوبر الإفريقي لعامي 2020 و2021.

وكان "كاف"، قد أعلن في العشرين من الشهر الماضي، بيانا رسميا، عن أن مباراة كأس السوبر لعام 2020، التي ستجمع بطلي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، ستقام بالقاهرة، بدلًا من إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد اتفاق جرى بين الاتحادين الإفريقي والقطري، خاصة مع ازدحام أجندة الأحداث الرياضية.

وأوصت لجنة مسابقات الأندية والتراخيص بالاتحاد الإفريقي، بإقامة مباراة السوبر بين الأهلي ونهضة بركان، في الثامن عشر من الشهر الجاري.