رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشوار طلائع الجيش.. 420 دقيقة تكفي لتحقيق الإنجاز التاريخي

الكابتن

احتاج طلائع الجيش إلى 420 دقيقة لتحقيق إنجازه التاريخي بالتأهل لنهائي كأس مصر لأول مرة، ولعب الطلائع 4 مباريات حسم مباراتين منها في الوقت الأصلي ومباراة واحدة في الوقت الإضافي، بينما احتاج لركلات الترجيح لتجاوز المباراة الرابعة.


مشوار طلائع الجيش لم يكن مفروشًا بالورود؛ حيث واجه ثلاثة من أقوى الفرق في مصر وهى المقاصة وبيراميدز والزمالك، إضافة لفريق دكرنس من القسم الثاني، وفي المباريات الأربع سجل الطلائع خمسة أهداف ودخل مرماه هدف واحد.


بدأ طلائع الجيش مشواره في كأس مصر بمواجهة دكرنس في دور الـ32  يوم 7 ديسمبر 2019 بملعب جهاز الرياضة العسكري وفاز بهدف سجله حسام باولو .


في دور الـ16 التقى طلائع الجيش مع المقاصة يوم 17 فبراير 2010 باستاد بتروسبورت وفاز بهدف سجله كيفين موهيري.


في دور الثمانية، كانت المواجهة الصعبة مع بيراميدز يوم 14 أكتوبر 2020 باستاد المقاولون، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف، ولم تتغير النتيجة في الوقت الإضافي، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح وفاز الطلائع 3-1.


في الدور نصف النهائي كانت المواجهة الأصعب أمام الزمالك يوم 1 ديسمبر 2020 باستاد برج العرب بالإسكندرية، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، حيث تقدم الطلائع بهدف سجله أحمد سمير وتعادل شيكابالا للزمالك قبل نهاية الشوط الأول وفي الوقت الإضافي سجل أحمد سمير الهدف الثاني للطلائع من ركلة جزاء وأضاف عمرو مرعي الهدف الثالث.


تصدر أحمد سمير قائمة هدافي طلائع الجيش في كأس مصر برصيد هدفين يليه حسام باولو وكيفين موهيري وعمرو مرعي ولكل منهم هدف واحد.