رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهائى زيدان وعار مانشستر يونايتد يتصدران الصحف العالمية

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على نتائج مباريات اليوم الثاني من الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وفوز تشيلسي على إشبيلية، وسوبر هاتريك الفرنسي أوليفيه جيرو.


ليس هذا فحسب، بل اهتمت الصحف العالمية أيضًا بمصير الفرنسي زين الدين زيدان بعد هزيمة ريال مدريد أمام شاختار دونيتسك، وعودة لويس سواريز لأتلتيكو مدريد، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، وعودة الجماهير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «نهائي زيدان»، مُضيفة: "ريال مدريد يسقط أمام شاختار دونيتسك للمرة الثانية بثنائية".

وتابعت الصحيفة: "9 ديسمبر.. ريال مدريد في مباراة الحسم أمام بروسيا مونشنجلادباخ".

وعن فوز برشلونة أمام فرينكفاروزي في دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "برشلونة الأيام الخوالي".

وعن هزيمة إشبيلية المذلة على يد تشيلسي برباعية نظيفة، للفرنسي أوليفيه جيرو، كتبت الصحيفة: "جيرو يُذيب إشبيلية بـ(سوبر هاتريك)".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «العد التنازلي»، مُضيفة: "مصير زيدان يحوم حوله الغموض كمدير فني لريال مدريد بعد استمرار تراجع النتائج".

وعن فوز برشلونة على فرينكفاروزي، قالت الصحيفة: "سير برشلونة".. وعن هزيمة إشبيلية على يد تشيلسي، علّقت: "سوبر هاتريك لـ(جيرو)".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بعودة لويس سواريز إلى صفوف أتلتيكو مدريد، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وكتبت: "لويس سواريز يعود للتدريبات".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «العلامة الكاملة 15»، مُضيفة: "برشلونة يواصل الانتصارات، ويحقق فوزًا كبيرًا على فرينكفاروزي المجري بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا".

كما تحدثت الصحيفة عن مصير زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، وكتبت: "زيدان مهدد".

 



 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «مهرجان دوري الأبطال»، مُضيفة: "برشلونة يحقق فوزًا كبيرًا على فرينكفاروزي المجري في تشامبيونزليج".

كما أبرزت الصحيفة عقوبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تكريمه لمواطنه الراحل مارادونا، وكتبت: "ميسي يعاقب بـ600 يورو بعد تكريمه لمارادونا".

وعن هزيمة إشبيلية أمام تشيلسي، كتبت الصحيفة: "جيرو ضرب إشبيلية بسوبر هاتريك".

وأشارت الصحيفة إلى مصير الفرنسي زين الدين زيدان كمدير فني لريال مدريد، وكتبت: "الإنذار الأخير لزيدان".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، احتفلت صحيفة «ليكيب» بفوز باريس سان جيرمان على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-1 في دوري أبطال أوروبا، تحت عنوان «احتكار القلب».

كما اهتمت بتسجيل أوليفيه جيرو "سوبر هاتريك" برفقة تشيلسي في مرمى إشبيلية، وكتبت الصحيفة: "أوليفييه جيرو يسجل 4 أهداف".

 



• الصحافة البريطانية

العكس تمامًا بالنسبة لصحيفة «ميرور»، التي أبرزت هزيمة مانشستر يونايتد أمام باريس سان جيرمان، تحت عنوان «نيمار والعار»، مُضيفة: "اليونايتد يسقط على أرضه بثلاثية من نيمار ورفاقه".

كما تحدثت الصحيفة عن عودة الجماهير لملاعب كرة القدم في إنجلترا، وكتبت: "266 يومًا من الغياب لكن الجماهير تعود".

كما أبرزت الصحيفة غضب مانشستر سيتي من مدرب بورتو، وكتبت: "مانشستر سيتي غاضب من سيلفا مدرب بورتو".

 

• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «لوكاكو.. هالك المذهل».

وتساءلت الصحيفة الوردية: "هل لوكاكو أفضل مهاجم رقم 9؟.. لقد سجل أهدافًا أكثر من هالاند وليفاندوفسكي في 2020".

كما اهتمت الصحيفة بفوز يوفنتوس أمام دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا وكتبت: "كييزا الهدف الأول وكريستيانو رونالدو الهدف رقم 750، يوفنتوس يا له من هدف".

وعن تعادل لاتسيو مع بروسيا دورتموند بنتيجة 1-1 في تشامبيونزليج، كتبت الصحيفة: "لاتسيو عندما يكبر".

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «يوفنتوس 3 – 0 دينامو كييف»، مُضيفة: "كييزا يفتتح أهدافه، وهدف جديد لرونالدو (يصل لـ750 هدفًا) وموراتا".

كما تحدثت الصحيفة عن تعادل لاتسيو أمام بروسيا دورتموند في دوري الأبطال، وكتبت: "صعود لاتسيو ينقصه فقط هدف".

 



ولكن صحيفة «توتو سبورت»، قررت التركيز مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، وعنونت «زلاتان إبراهيموفيتش مثل ماركو فان باستن».

كما تحدثت الصحيفة عن فوز يوفنتوس أمام دينامو كييف بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "الأول لكييزا والهدف رقم 750 لكريستيانو رونالدو".

كذلك أشادت الصحيفة بتألق البلجيكي روميلو لوكاكو في إنتر، وكتبت: "لوكاكو ذهب إنتر ميلان وصنع التاريخ بالفعل".