رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم أفريكا سبورت ويفوز بكأس الكؤوس الأفريقية للمرة الرابعة

الكابتن

في الثالث من ديسمبر عام 1993 فاز الأهلي ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه  على أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار بهدف دون رد في مباراة العودة بالدور النهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجابوني الأن بيير مونجبيني .

 

كانت مباراة الذهاب في أبيدجان قد إنتهت بالتعادل 1-1 وكان الأهلي يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة ليفوز باللقب ورغم هجوم المارد الأحمر طوال الشوط الأول إلا أن الشباك الإيفوارية رفضت أن تهتز رغم الفرص التي  لاحت للاعبي الأهلي .

 

في الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه وفي الدقيقة 55 احتسب الحكم ركلة جزاء تصدي لها عادل عبد الرحمن وسجل هدف المباراة الوحيد ليهدي الأهلي رابع ألقابه في البطولة .

 

مثل الأهلي : أحمد شوبير وجمال السيد وعلاء عبد الصادق وعمرو الحديدي وإبراهيم حسن ومحمد يوسف ومحمد عبد الجليل وأسام عرابي وياسر ريان وعادل عبد الرحمن وحسام حسن .

 

كان الأهلي قد بدأ مشواره في البطولة بإقصاء بيمبا التنزاني من دور ال32 بالفوز في القاهرة بخمسة أهداف نظيفة سجلها حسام حسن " هدفين " ومحمد رمضان وياسر ريان ووليد صلاح الدين والتعادل في دار السلام بدون أهداف .. وفي دور الـ 16 فاز الأهلي علي  أرسنال بطل ليسوتو مرتين وبنتيجة واحدة الأولي في ليسوتو بهدف أيمن شوقي والثانية في القاهرة بهدف حسام حسن .. وفي دور الثمانية فاز الأهلي علي المريخ السوداني 2-1 في الخرطوم وسجل الهدفين أيمن شوقي ومحمد رمضان ثم فاز 5-1 في القاهرة وسجل الأهداف محمد رمضان " هدفين " وهادي خشبة وحسام حسن وياسر ريان .

 

وفي الدور نصف النهائي فاز الأهلي علي كانيمي بطل نيجيريا 3- صفر في القاهرة وسجل الأهداف جمال السيد وإبراهيم حسن ومحمد رمضان وانتهت مباراة العودة في نيجيريا بالتعادل بدون أهداف.