رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ستيفاني فرابارت».. من هي أول سيدة في التاريخ تدير لقاء بدوري أبطال أوروبا؟

 الفرنسية ستيفاني
الفرنسية ستيفاني فرابارت

أصبحت الفرنسية ستيفاني فرابارت البالغة 36 عاما والتي أدارت لقاء يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني أمس الأربعاء في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، أول حكم امرأة تدير مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وأصبحت فرابارت، التي ستكمل عامها الـ37 هذا الشهر، أول امرأة تدير مباراة بارزة في مسابقة تابعة للاتحاد الأوروبي "اليويفا" حين أدارت مواجهة ليفربول وتشيلسي في كأس السوبر الأوروبي في إسطنبول العام الماضي.


كما أدارت فرابارت نهائي كأس العالم للسيدات 2019 بين الولايات المتحدة وهولندا، وأصبحت أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي حين لعب أميان أمام ستراسبورج في أبريل العام الماضي.


وأدارت فرابارت أول مباراة لها في الدوري الأوروبي في أكتوبر الماضي حين استضاف ليستر سيتي الإنجليزي منافسه زوريا لوهانسك الأوكراني.


النشأة

ستيفاني من مواليد 14 ديسمبر لعام 1983، في حي "هيربالي سور سين" وسط العاصمة الفرنسية باريس وتم اعتمادها دوليًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في عام 2009.


اللقاءات


أدارات أولى اللقاءات الرسمية لها في 2011، بدوري الدرجة الثالثة "رجال"، ثم في 2014 أصبحت أول سيدة تدير لقاء في دوري الدرجة الثانية الفرنسي "رجال".


في 2015 اختيرت لإدارة مباريات في كأس العالم للسيدات في كندا، ثم بعدها جاءت انطلاقتها الذي شهدناها.


أدارت في مسيرتها حتى الآن، 175 لقاء في جميع المسابقات وأشهر الكارت الأصفر في 640 مناسبة و 17 مرة كارت أحمر واحتسبت 40 ركلة جزاء.