رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. فلورنتينو بيريز يحسم مصير زيدان مع ريال مدريد

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

باتت الأنظار متجهة نحو مصير الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، خلال الفترة المقبلة، في ظل تعثر الفريق محليًا وأوروبيًا.

 

ويعاني ريال مدريد من تراجع النتائج بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بعدما تلقى هزيمتين وتعادل في آخر ثلاث جولات في الدوري الإسباني، بجانب هزيمته الثانية أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بثنائية نظيفة، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكانت صحيفة «الموندو» الإسبانية، أمس الثلاثاء، قد أشارت إلى اتجاه ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، لإقالة زيدان من منصبه كمدرب للفريق.

 

ولكن صحيفة «آس» الإسبانية، أكدت أن هذا الأمر غير صحيحًا، وأن إدارة ريال مدريد لا تفكر في إقالة زيدان، بل ستجدد الثقة فيه، ولا توجد أي شكوك حول مستقبله في الفريق.

 

وهو ما أكده إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أيضًا، مُشيرة إلى غضب إدارة ريال مدريد من الوضع الحالي وتراجع نتائج الفريق، ولكنها في الوقت ذاته لا تفكر في إقالة زيدان، ويثقون في قدرته على تغيير الوضع للأفضل.

 

في حين قررت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن تبرز الأسماء المرشحة لخلافة زيدان في حال إقالته من منصبه، وهما ماوريسيو بوكيتينو وراؤول جونزاليس.

 

ونوّهت الصحيفة أن بوكيتينيو له الأفضلية لتولي قيادة تدريب النادي الملكي، نظرًا لخبرته الكبيرة مع توتنهام، قبل أن يرحل عن صفوف الفريق في نوفمبر 2019، ويحل محله البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، بعد مرور 10 جولات في الدوري الإسباني "الليجا".

 

أما على المستوى الأوروبي، فيتواجد ريال مدريد في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا برصيد 7 نقاط، خلف شاختار الوصيف بفارق الأهداف، بينما يتصدر بروسيا مونشنغلادباخ جدول المسابقة برصيد 8 نقاط.

 

ولذلك يحتاج ريال مدريد للفوز على بروسيا مونشنغلادباخ، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، من أجل التأهل لدور الـ16 من المسابقة، بدلًا من التأهل للدوري الأوروبي "اليوروباليج".