رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتجاه لإقامة كأس السوبر الإسباني خارج السعودية بسبب كورونا

كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني

يحوم الغموض حول مكان إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي من المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، وذلك لمدة 3 سنوات.

 

ومن المقرر إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، في السعودية لمدة 3 سنوات، مقابل 120 مليون يورو، ولكن في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وزيادة أعداد الإصابات مرة أخرى، قد يتم إقامة المسابقة في مكانٍ آخر.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن الحكومة السعودية لا تسمح بحضور الجماهير لمتابعة المباريات؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وذلك منعًا لتفاقم الأزمة الصحية في البلاد، ولكن في هذه الحالة، ستكون هناك أزمة اقتصادية على منافسات كأس السوبر الإسباني.

 

وأفادت الصحيفة، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيحتفظ بتاريخ المسابقة المقرر يومي 13 و17 يناير المقبل، لكن اللقاءات ستحتضنها أحد الملاعب في إسبانيا بدلًا من السعودية، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق رسمي بشأن هذا الأمر حتى الآن.

 

يذكر أن نادي ريال مدريد قد توّج بلقب كأس السوبر الإسباني، في المباراة التي أقيمت تحديدًا يوم 12 يناير 2020، على حساب جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

 

وتشارك في النسخة الحالية من كأس السوبر الإسباني أندية ريال مدريد (بطل الدوري الإسباني)، برشلونة (وصيف الدوري الإسباني)، ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو  ثنائي إقليم الباسك، بعد وصولهما إلى نهائي كأس الملك.

 

وستُقام منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، يوم الأربعاء 13 يناير، ومباراة نصف النهائي الثاني يوم الخميس 14 يناير، على أن تُقام المباراة النهائية يوم السبت 16 يناير، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". لمطالعة التفاصيل من هنا.