رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من بينهما جمعة وديانج.. استمرار إيجابية مصابي الأهلي بفيروس كورونا وإصابة جديدة لـ«محسن»

الكابتن

أثبتت المسحة الطبية التي أجراها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استمرار إيجابية الرباعي صالح جمعة وأليو ديانج ومحمد شريف، وأحمد ياسر ريان.


وكان النادي الأهلي، قد أعلن إصابة صالح جمعة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأسبوع قبل الماضي، كما أعلن إصابة محمد شريف وأحمد ياسر ريان يوم الأحد الماضي، أما أليو ديانج فأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إصابته بفيروس كورونا، قبل مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ومن المقرر استمرار خضوع اللاعبين الأربعة إلى برنامج علاجي، وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع والخاص بوزارة الصحة، لحين تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد بشكل تام.


كما تأكد إصابة صلاح محسن بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، المتواجد في الأهلي على سبيل الإعارة من سموحة، ويخضع اللاعب للبرتوكول الطبي العلاجي للتعافي من المرض.


وتأكد غياب اللاعبين الخمسة عن مباراة الأهلي المرتقبة أمام الاتحاد السكندري، المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً، في دور نصف نهائي كأس مصر.


ومن المنتظر أن يتأهل الفائز من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، لمواجهة الفائز من مباراة الزمالك وطلائع الجيش، المحدد لها أيضًا غدًا الثلاثاء، في نهائي كأس مصر، يوم السبت المقبل الموافق 5 ديسمبر 2020. 


وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قد توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، في نهائي المسابقة، والذي أقيم للمرة الأولى بين فريقين من نفس البلد.


وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد غياب 7 سنوات، وتحديدًا بعد التتويج بنسخة 2013 على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.