رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«ميسى رقم 10».. الصحف العالمية تسلط الضوء على رباعية برشلونة وأزمة كافانى

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 12:12 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على فوز برشلونة الكبير، وتعزيز ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى التعادل السلبي الذي فرض نفسه في "ديربي لندن" بين تشيلسي وتوتنهام في البريميرليج.

كما أبرزت الصحف احتفال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وتكريمه لمواطنه الراحل دييجو مارادونا، واتهام الأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد، بالعنصرية.

 





• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ميسي رقم 10»، مُضيفة: "ميسي يكرم مواطنه الراحل مارادونا، بعد فوز برشلونة برباعية والعودة للدوري الإسباني".

وقام ميسي بخلع قميص فريقه، ليتضح أنه يرتدي تحته قميص نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، الذي لعب في صفوفه اللاعب الأرجنتيني دييجو مارادونا لمدة موسم واحد، عندما رحل عن أوروبا وعاد إلى مسقط رأسه الأرجنتين.

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى معاناة ريال مدريد من إصابات اللاعبين، وكتبت: "تراكم الإصابات: 22 هذا الموسم" وتابعت: "كريم بنزيما يرافق الفريق لأوكرانيا لمواجهة شاختار في دوري أبطال أوروبا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «باسم رقم 10»، مُضيفة: "ميسي يقود برشلونة للفوز 4-0 على أوساسونا في الدوري الإسباني.. ويكرم مواطنه الراحل دييجو مارادونا".

كما أبرزت الصحيفة أزمات ريال مدريد التي يعاني منها في الوقت الحالي، وكتبت: "اهتمام وقلق بحالة إدين هازارد في ريال مدريد".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «آمين»، مُضيفة: "ليونيل ميسي يكرم مواطنه دييجو مارادونا ويدعو له".

وتابعت الصحيفة: "عرض مذهل من برشلونة.. 4 أهداف مميزة في مرمى أوساسونا بالليجا".

كما تحدثت الصحيفة عن حالة ريال مدريد في الدوري الإسباني، وكتبت: "نقطة من أصل 9 وهازارد يُصاب من جديد".

كذلك أبرزت تصدر ريال سوسيداد جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد تعادله مع فياريال بنتيجة 1-1.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ تصدر ليونيل ميسي أيضًا على الغلاف تحت عنوان «إلهي»، مُضيفة: "ميسي يُكرّم مواطنه الراحل النجم والأسطورة دييجو مارادونا بعد تسجيله للهدف الرابع لبرشلونة أمام أوساسونا".

وتابعت الصحيفة: "عرض رائع من برشلونة.. ميسي يقود الفريق للفوز برباعية نظيفة، ويعود إلى سباق الدوري الإسباني".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة معاناة ريال مدريد هذا الموسم، وكتبت: "زيدان يؤجج الفوضى في ريال مدريد".

 



• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «ميلان + 5»، موضحة: "ميلان يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 5 نقاط عن إنتر الوصيف".

وفي خبر آخر، كتبت الصحيفة: "أسرار رقم قياسي ودونادروما العظيم الذي يرغب في البقاء وأعظم بداية في عصر فوز يساوي 3 نقاط".

كما اهتمت الصحيفة بفوز نابولي على روما وتكريم النجم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا.

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «الفوز من أجل مارادونا»، مُضيفة: "نابولي يفوز برباعية نظيفة على روما.. من أجل المدينة ودييجو".

وعن فوز ميلان على فيورنتينا، كتبت الصحيفة: "ميلان يؤكد الهروب: 5 نقاط الفارق".

 



بينما جاءت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «دييجو يا لها من ليلة في ملعبك»، مُضيفة: "نابولي 4-0 روما، ويكرم الراحل دييجو مارادونا بالرباعية".

كما اهتمت بفوز ميلان على فيورنتينا وتعزيز صدارته للدوري، وكتبت: "ميلان هرب".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ديلي ستار» على إمكانية فتح تحقيق ضد الأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد؛ بسبب كلمة عنصرية صدرت عنه على منصات التواصل الاجتماعي، وعنونت: "تحقيق عنصري بشأن كافاني".

ولكن اهتمت الصحيفة بشكل أكبر على نجاة السائق الفرنسي جروجان من حادث سباق جائزة البحرين للفورمولا وان، وعنونت: "اصطدام راؤول المرعب".




ads