رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يضع 4 خيارات أمام الجمعية العمومية للموافقة على اللائحة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف الدكتور جمال محمد علي، عضو اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، عن قيام اللجنة الخماسية بوضع 4 خيارات أمام أعضاء الجمعية العمومية، بهدف اعتماد اللائحة الجديدة، وإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في أقرب وقت ممكن .

 

وأضاف جمال محمد علي في تصريح خاص، أنه تم وضع خيارات أمام أعضاء الجمعية العمومية، بالموافقة على كل مادة موجودة فى اللائحة، أو تعديلها أو إعادة صياغتها أو رفضها من الأساس .

 

وأشار عضو الجبلاية إلى أن اللجنة الخماسية لا ناقة لها ولا جمل، المهم هو تمرير اللائحة وفقًا لما يراه أعضاء الجمعية العمومية .

 

وتعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اجتماعها الأول منذ أكثر من عامين، حيث كان آخر اجتماع لها يوم 31 أكتوبر عام 2018، وذلك للتصويت على اللائحة الجديدة التى تم الانتهاء منها بالتنسيق بين اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، ومسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

ويسعى أعضاء اللجنة الخماسية لاحتواء غضب بعض أعضاء الجمعية العمومية، من خلال الاستجابة لمطالبهم بتعديل بعض البنود الموجودة فى اللائحة، وعلى رأسها البند الخاص بوضع حد أقصى لعدد أعضاء الجمعية العمومية والمحدد بـ104 أعضاء، وكذلك البند الذى يمنح مجلس ادارة اتحاد الكرة سلطة فصل أي عضو من أعضاء الجمعية العمومية مباشرة، لحين العودة للجمعية العمومية .

 

كان مسئولو اتحاد الكرة قد بدأوا إجراءات الإعاشة لاعضاء الجمعية العمومية للجبلاية، المقرر عقدها فى الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد بأحد فنادق مدينة نصر للتصويت على اللائحة الجديدة الخاصة بالجبلاية .

 

وتواجد شعبان بسطاوى مدير العلاقات العامه ومساعده شريف عبدالعزيز، لاستقبال مندوبى الأندية وتسكينهم فى الفندق، نظرًا لبعد المسافة ما بين مقر اجتماع الجمعية العمومية وأقاليم مصر سواء مدن القناة أو بحري وحتى محافظات الصعيد.