رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ليونيل ميسى يتخذ قراره بشأن البقاء فى برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يبدو أن هناك تطورًا جديدًا بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ومهاجم برشلونة الإسباني، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

 

وكان ليونيل ميسي قد أثار جدلًا كبيرًا حول مستقبله، بعدما أرسل "فاكس" رسميا لإدارة برشلونة السابقة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، برغبته في الرحيل عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي المنصرم (في شهر أغسطس الماضي)، ولكن قوبل الأمر بالرفض القاطع من قِبل الإدارة، علمًا بأن الشرط الجزائي في عقد اللاعب تبلغ قيمته 700 مليون يورو.

 

وبناءً عليه، تراجع ميسي عن موقفه، وقرر البقاء في صفوف برشلونة حتى نهاية عقده في صيف 2021 المقبل، أي بعد نهاية الموسم الجاري، وهو الأمر الذي يُسبب قلقًا كبيرًا لجماهير النادي الكتالوني، التي ترغب بالتأكيد في بقاء اللاعب، وتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، نقلًا عن الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي، فإن ليونيل ميسي أبلغ خوان لابورتا، المرشح لرئاسة نادي برشلونة، أنه يريد البقاء في النادي خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي، حدوث اتصال بين ميسي ولابورتا، ولكن الأمور قد تتغيّر خلال أسبوع، مُشيرة إلى أن القرار ليس نهائيًا، ولكن قد يدعو ذلك إلى التفاؤل بشكل نسبي.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات بروناتي، قائلة: "على ميسي أن يقرر إذا كان يريد دخول التاريخ كلاعب قضى مسيرته في نادٍ واحد أو الانتقال لنادٍ آخر".

 

وتابعت الصحفية الأرجنتينية: "لكن في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لا يوجد العديد من الأندية التي يمكنها دفع راتب ميسي، حتى باريس سان جيرمان أو مانشستر سيتي".

 

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من التقارير التي أفادت أن لابورتا بإمكانه إقناع ميسي بالبقاء في الفريق، بل قد يجعل اللاعب نفسه يدعم حملة ترشحه لمنصب رئيس النادي الكتالوني. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وكان لابورتا رئيسًا لنادي برشلونة في الفترة بين 2003 و2010، ونجح في قيادة الفريق نحو تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها السداسية التاريخية في موسم 2008-2009.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره أوساسونا، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، إذ يحتل النادي الكتالوني المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

 

أما على المستوى الأوروبي، فقد نجح برشلونة في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، بعدما تغلّب على دينامو كييف الأوكراني برباعية نظيفة، يوم الثلاثاء الماضي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة تأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ويلعب مع أوساسونا في الدوري الإسباني يوم الأحد، على ملعب كامب نو.