رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقوبات صارمة على المخالف.. مازن مرزوق يكشف عن قرارات الموسم الجديد

مازن مرزوق
مازن مرزوق

شدد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على أن الأندية مكلفة بتوفير عربات الإسعاف في الملاعب، خلال الموسم الجديد، وإذا كان هناك مباراة دون عربات إسعاف سينتظر الحكم 20 دقيقة وإن لم تحضر العربات فسيتم احتساب النتيجة 3-0 وخسارة صاحب تنظيم المباراة.

كما كشف مرزوق عن أي عقوبات صارمة  في حالة التسبب في تأخير انطلاق المباراة حتى لو 15 ثانية، سواء سبب التأخير كان أحد الفرق أو الحكام، ولا بد من وصول الفريقين قبل انطلاق المباراة بـ90 دقيقة، مشددًا في الوقت نفسه على تقدير الظروف القهرية من خلال تقارير أمنية أو تقارير من مسئولي اتحاد الكرة.

وأضاف: التغييرات الخمسة ستظل موجودة في الموسم الجديد، فترة التوقف من أجل شُرب المياه في يد الحكم يحددها مع اللاعبين والأجهزة الفنية، وفي حالة توقف تقنية فار أثناء المباراة سيتم إخطار الفريقين وتستكمل المباراة بشكل طبيعي.

وتابع: لو أحد اللاعبين طُبق عليه غرامة مالية، سيكون أمامه أسبوعان لسداد الغرامة، لو لم يُسدد الغرامة ستكون الضعف وسيتم إيقافه لحين سداد الغرامة، أما لو هناك لاعب حصل على عقوبة "إيقاف وغرامة" سيكون أمامه فترة سماح في تسديد الغرامة في فترة إيقافه، ونفس الأمر للأجهزة الفنية.

وواصل: لو العقوبة على النادي سنمنحه فترة سماح لمدة أسبوعين يُسدد الغرامة، ولو لم يسدد سنضاعف الغرامة وسيكون أمامه أسبوعان آخران لتسديد الغرامة، بعد الشهر لو قام النادي بالتعنت ولم يدفع الغرامة سيخصم نقطة من كل مباراة يلعبها ومع نهاية الموسم سيمنع من القيد.

وأتم: الأندية اعترضت على هذا القرار لكن هذا ما سيطبق وأخطرت به الأندية.