رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرزوق: الأهلى سيعانى فى الموسم الجديد.. ولن نؤجل مباريات لأى فريق

مازن مرزوق
مازن مرزوق


أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أنه في انتظار قرار الأمن بتحديد ملاعب الأندية؛ ولكن الأمن متعاون جدًا مع اتحاد الكرة في هذا الأمر.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أنه أقام جدولين بعد قرعة الدوري للموسم الجديد، جدول في حالة فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا وجدول في حالة فوز الزمالك؛ فالأهلي هو من فاز؛ لذلك تم إرسال جدول للأمن، الذي تم إعداده لفوز الأهلي وفي انتظار قرار الأمن.

وأضاف: نعم الدوري سيكون مضغوطا؛ ولكن ليس مثل ضغط المباريات بعد فترة كورونا، أحيانًا ستكون هناك مباريات كل 3 أو 4 أو 5 أيام.

وأشار إلى أن الأهلي سيعاني في فترة ما خلال هذا الموسم، بسبب مشاركته في المونديال.

وواصل: اللي هيلعب مباراة في أفريقيا في "مصر" هيلعب قبل الماتش ده بـ3 أيام في الدوري وهيلعب بعده بـ3 أيام، أما لو فيه فريق مصري هيلعب بره مصر، هيلعب مباراة في الدوري قبل ماتش إفريقيا بـ4 أيام وهيلعب ماتش بعده في الدوري بـ4 أيام .. أما في حالة وصول أندية مصرية لنصف نهائي ونهائي بطولة قارية أو عربية سيحصل قبلها على 5 أو 6 أيام أو أكتر لو الوقت متاح.

وواصل: لن نؤجل مباريات لأحد توتنهام لعب 7 مباريات في 14 يوما، أكيد إحنا مش هنعمل كده بس ده مجرد مثال.

وكشف عن أنه في فترة الأولمبياد ، ستلعب الأندية بدون لاعبيها الأولمبيين، إنبي أعلن اعتراضه لكن القرار سار على كل الأندية.