رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة التخطيط بالأهلى تجتمع لحسم ملف الراحلين والقائمة الإفريقية

أجانب الاهلى
أجانب الاهلى

تعقد لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح جلسة مع الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بحضور محمود الخطيب رئيس النادي لمناقشة العديد من الملفات المختلفة قبل إرسال القائمتين المحلية والإفريقية للموسم الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة بعد الحصول علي اللقب الإفريقي عقب الفوز علي الزمالك الغريم التقليدي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر مسئول عن أن هناك خلافات بين المدير الفني واللجنة حول بعض الأسماء خاصة الثنائي أليو بادجي والأنجولي جيرالدو دا كوستا ومحمود وحيد الظهير الأيسر.

وكذلك موقف الثنائي محمد محمود وكريم نيدفيد بجانب محمود متولي الذي خضع لعملية الرباط الصليبي ويحتاج إلى فترة طويلة للعودة للملاعب  وهناك انقسام حول رفع اسمه مؤقتا خاصة بعد التعاقد مع المغربي بدر بانون لتدعيم خط الدفاع.

وأضاف المصدر أن موسيماني استقر بشكل كبير علي العائدين من الإعارة والاكتفاء بعودة أكرم توفيق وناصر ماهر ومحمد شريف وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان الذي طلب مؤخرا الرحيل إلي سموحة لصعوبة حصوله على الفرصة في ظل اعتماد موسيماني علي مروان محسن.

وأوضح المصدر أن الاجتماع سوف يشهد حسم ملف باسم علي الظهير الأيمن الذي انتهت إعارته مع الجونة ولم يتم تجديد إعارته أو بيعه مرة أخرى وهناك رغبة في دخوله صفقة تبادلية حال إصراره على الرحيل المجاني.

ومن المقرر أن يتم حسم القائمتين المحلية والإفريقية خلال الاجتماع من أجل تفادي أي أزمات مع الإدارة خاصة بعد الموافقة على إعارة محمد عبدالمنعم كامبوس مدافع الفريق إلي سموحة لمدة موسم آخر بجانب عمر رضوان الذي انتقل الى أسوان وكذلك استمرار محمود الجزار ضمن صفوف الجونة لمدة موسم آخر بعد الاتفاق على تمديد عقد كل اللاعبين لمدة موسمين قادمين بخلاف موسم الإعارة.

من ناحية أخرى وضعت لجنة التخطيط بعض الأسماء المرشحة لارتداء الفانلة الحمراء خلال الانتقالات الشتوية في يناير المقبل بعد تأجيلها في الصيف نتيجة ضغط المباريات في نهاية الدوري وتأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي والتي أربكت الحسابات الفنية لإنهاء صفقة الأورجواياني سيرينو جناح صن دوانز الجنوب إفريقي الذي تم إرسال اسمه في قائمة الفريق الإفريقية بعد غلق القيد هناك وكذلك الزامبي مهاجم الجونة للوقوف على مستوى اللاعب في مباريات الجونة خلال الموسم الجديد لحسم موقفه النهائي.