رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كبير أفريقيا».. الصحف العربية تحتفل بتتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال

الأهلي بطل دوري أبطال
الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

أبرزت الصحف العربية فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، وتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد "القاهرة الدولي"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة أن يتقابل فريقين من نفس البلد.

 

وسجل ثنائية الأهلي كلًا من عمرو السولية (في الدقيقة 5)، ومحمد مجدي "قفشة" (في الدقيقة 86)، بينما أحرز شيكابالا هدف الزمالك الوحيد (في الدقيقة 31 من زمن اللقاء).

 

ويعد الأهلي، رابع الأندية المتأهلة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بعد كل من بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا، الدحيل، بطل الدوري القطرى وأوكلاند النيوزيلندى، بطل الأوقيانوسية.

 

وكانت البداية مع صحيفة «المنتخب» المغربية، التي عنونت «دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يهرب بصدارة الألقاب».

وأضافت الصحيفة: "الأهلي يُسقط غريمه الزمالك بنتيجة 2-1، ويتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يتأهل لبطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة، برفقة بايرن ميونخ الألماني".

 



فيما خرجت صحيفة «لو 360 سبورت» المغربية، بعنوان «الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بدوري أبطال أفريقيا».

وأضافت الصحيفة: "بدر بانون يشارك لأول مرة في كأس العالم للأندية، بعد فوز فريقه الجديد (الأهلي) بلقب دوري أبطال أفريقيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي يُعد النادي العربي الأكثر مشاركة فى كأس العالم للأندية برصيد 6 مرات، والتى كان آخرها في المغرب عام 2013، حيث بدأ المارد الأحمر مشاركاته بكأس العالم للأندية، في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012 و 2013.




أما صحيفة «البطولة» فقد عنونت «الأهلي بطلًا لأفريقيا»، مُضيفة: "الأهلي يهزم الزمالك في الدقائق الأخيرة من نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويتوّج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه".




ولم تختلف صحيفة «هسبريس» المغربية عن البقية، إذ عنونت «الأهلي يتوّج بطلًا لأفريقيا على حساب الزمالك»، مُضيفة: "الأهلي يفوز علىالغريم الزمالك 2-1 في نائي مصري تاريخي".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي يتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، ويتأهل لكأس العالم للأندية المقرر له فبراير المقبل في قطر".

 



من جانبها، اختارت صحيفة «الرياضية» السعودية عنوانًا «الأهلي كبير أفريقيا»، مُضيفة: "الأهلي 2 – 1 الزمالك.. ويتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه".

 



واتفقت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «الأهلي يتوّج بطلًا للمرة التاسعة في تاريخه»، مُضيفة: "الأهلي يهزم الزمالك 2-1، ويتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا".

وتابعت الصحيفة السعودية: "الزمالك سقط أمام الأهلي في نهائي مصري تاريخي، ليضمن المارد الأحمر بطاقة التأهل لمونديال الأندية".