رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

للمرة الثالثة.. هل تكره بطولة كأس العالم للأندية الزمالك؟

السبت 28/نوفمبر/2020 - 01:19 ص
هل تكرة بطولة كأس
هل تكرة بطولة كأس العالم للأندية الزمالك
محمد خليفه
طباعة
للمرة الثالثة الثالثة، هل تكرة بطولة كأس العالم للأندية نادى الزمالك، فبمجرد إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم عن عودة البطولة، وإقامتها خلال فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، إلا واستبشرت جماهير الأهلى خيرا، على اعتبار أن المارد الأحمر تعود على المشاركة فى البطولة العالمية، فى الوقت الذى لم يشارك فيه الزمالك بالبطولة ولا مرة.

وحقق الأهلى الفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

للمرة الثالثة.. هل تكرة بطولة كأس العالم للأندية الزمالك؟


فى الوقت الذى تأهل فيه الأهلى للمشاركة فى مونديال العالم للأندية، نجد أن الزمالك حاول أكثر من مرة المشاركة فى العرس العالمى، والذى بات حلما صعب المنال.

ففى الوقت الذى تحدث فيه الجميع أن الزمالك يضم كوكبة من النجوم وقادر على الفوز على الأهلى والتأهل للمونديال، أبى الأهلى وفاز على الزمالك وخطف تذكرة المشاركة فى مونديال العالم للأندية.

وفى بطولة 2016 صعد الزمالك للنهائى أمام صن داونز وظن الجميع أن الزمالك فى طريقه للمشاركة فى المونديال، لأن خصمه الجنوب إفريقى لم يحقق البطولة من قبل عكس الزمالك الذى فاز بها خمس مرات، ولكن صن داونز بقيادة موسيمانى نجح فى خطف اللقب الإفريقى من الزمالك، وحجز تذكرة المشاركة فى المونديال.

وحتى البطولة التى توج بلقبها الزمالك عام 2002، لم يشارك الزمالك فى مونديال العالم للأندية، كأول فريق مصرى يشارك فى العرس العالمى، حيث تم وقتها إلغاء البطولة لصعوبات مالية قبل إقامتها.
ads
ads