رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرشح لرئاسة برشلونة يضمن استمرار ليونيل ميسي في الفريق

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في ظل المخاوف التي تحوم حول إمكانية رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري 2020-2021.

 

وكان ليونيل ميسي قد أثار جدلًا كبيرًا حول مستقبله، بعدما أرسل "فاكس" رسمي لإدارة برشلونة السابقة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، برغبته في الرحيل عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي المنصرم (في شهر أغسطس الماضي)، ولكن قوبل الأمر بالرفض القاطع من قِبل الإدارة.

 

وبناءً عليه، تراجع ميسي عن موقفه، وقرر البقاء في صفوف برشلونة حتى نهاية عقده في صيف 2021 المقبل، أي بعد نهاية الموسم الجاري، وهو الأمر الذي يُسبب قلقًا كبيرًا لجماهير النادي الكتالوني، التي ترغب بالتأكيد في بقاء اللاعب، وتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

 وبهذا الصدد، أفاد برنامج "إل تشرينجيتو" الإسباني الشهير، أن خوان لابورتا، المرشح لرئاسة برشلونة، يعتقد أن بإمكانه إقناع ميسي بالبقاء في الفريق، بل قد يجعل اللاعب نفسه يدعم حملة ترشحه لمنصب رئيس النادي الكتالوني.

 

وأوضح البرنامج الإسباني، أن لابورتا كان رئيسًا لنادي برشلونة في الفترة بين 2003 و2010، ونجح في قيادة الفريق نحو تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها السداسية التاريخية في موسم 2008-2009.

 

وأكد البرنامج، أن برشلونة قد يتجه إلى بيع الفرنسي أنطوان جريزمان أو البرازيلي فيليب كوتينيو، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل، والاستفادة منهما ماليًا، في ظل تراجع مستوياتهما بشكل ملحوظ وعدم تقديم الأداء المنشود منهما.

 

وكان جريزمان قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2019، قادمًا من أتلتيكو مدريد، بينما انضم كوتينيو إلى قلعة "كامب نو" في شتاء 2018، قادمًا من ليفربول الإنجليزي، ولكنه لعب الموسم الماضي 2019-2020 معارًا لصفوف بايرن ميونخ الألماني.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، وافق على تخفيض راتبه، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كومان ينوي إبلاغ لاعبي برشلونة بقراره، ولكنه سيترك لهم حرية حسم قرارهم النهائي بشأن تخفيض رواتبهم.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره أوساسونا، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، إذ يحتل النادي الكتالوني المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

 

أما على المستوى الأوروبي، فقد نجح برشلونة في التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بعدما تغلّب على دينامو كييف الأوكراني برباعية نظيفة، يوم الثلاثاء الماضي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة تأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ويلعب مع أوساسونا في الدوري الإسباني يوم الأحد، على ملعب كامب نو.