رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لليوم الثاني على التوالي.. صحف العالم تودع الأسطورة دييجو مارادونا

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 12:25 م
دييجو مارادونا
دييجو مارادونا
ريهام أسامة
طباعة

لليوم الثاني على التوالي، تصدرت وفاة النجم والأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، أغلفة وعناوين الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، بجانب نتائج مباريات الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، بالإضافة إلى تأجيل تجديد عقود عدة لاعبين من ريال مدريد.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «غادر الجميع»، مُضيفة: "العالم أجمع حرص على توديع الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة عن تأجيل عقود عدة لاعبين من ريال مدريد، وكتبت: "راموس ومودريتش وناتشو ولوكاس فاسكيز، تجديد عقودهم قيد الانتظار".

وعن نتائج الأندية الإسبانية في الدوري الأوروبي، أشارت الصحيفة إلى تعادل فِرق ريال سوسيداد وفياريال وفوز غرناطة.

 



أما صحيفة «آس» فقد عنونت «الألم والفوضى»، مُضيفة: "الجماهير والشعب الأرجنتيني يودعون نجمهم السابق دييجو أرماندو مارادونا وسط أحداث من الفوضى".


 

فيما خرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان «إبكِ من أجل الأرجنتين»، مُضيفة: "الأرجنتين تودع نجمها وأسطورتها دييجو مارادونا".

كما تحدثت الصحيفة عن قرار الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، وكتبت: "كومان سيقلص راتبه ويضيف للموظفين".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بنتائج الأندية الإسبانية في الدوري الأوروبي، والتي شهدت تعادل فياريال وريال سوسيداد في لقاءاتهما، وفوز غرناطة، وكتبت: "غرناطة يفوز ويضع قدمًا ونصف في الدور القادم من اليوروباليج".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «حداد في العالم»، مُضيفة: "العالم يودع الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات أحد المرشحين لرئاسة برشلونة، وكتبت: "روسو يعد بالتعادل مع البرازيلي نيمار".

وعن قرارات الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بالنسبة للاعبين البدلاء، قالت الصحيفة: "كومان يُشيد بالتشكيل "ب" ويعدهم بالمشاركة في دقائق أكثر".

 

 

• الصحف الفرنسية

من جانبها، جاءت صحيفة «ليكيب» بعنوان «كل دموع العالم»، مُضيفة: "العالم يودع الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا"، كما خصصت مجلتها الأسبوعية للنجم الأرجنتيني الراحل.

 



• الصحف الإيطالية

كانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «10 إلى الأبد»، مُضيفة: "الأرجنتين تودع الأسطورة دييجو مارادونا في بيونس أيريس، وسط فوضى واشتباكات بين بين الجماهير الغفيرة".

وتابعت الصحيفة الوردية: "دموع في نابولي.. والفريق بقميص مارادونا يسافر في أوروبا ويفوز 2/0".

كما تحدثت الصحيفة عن تعادل ميلان أمام ليل في الدوري الأوروبي، وكتبت: "حتى بدون إبراهيموفيتش، ميلان يستحق".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «الصديق اللامع»، مُضيفة: "العالم يتجمع لتوديع الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا".

كما أبرزت الصحيفة فوز نابولي في الدوري الأوروبي، وهم يحملون رقم 10 تكريمًا للراحل مارادونا وكتبت: "نابولي يفوز رفقة رقم 10".

كذلك اهتمت الصحيفة بفوز روما على كلوج، وتعادل ميلان مع ليل الفرنسي بنتيجة 1-1، في الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 



بينما خرجت صحيفة «توتو سبورت» بعنوان «ملعب مارادونا.. أهلًا دييجو»، مُشيرة إلى اقتراح نابولي بتغيير اسم ملعبه إلى دييجو مارادونا تكريمًا للأسطورة الأرجنتيني الراحل، ووداع نابولي والأرجنتين نجمهم السابق.

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بنتائج الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، وكتبت: "تعادل ميلان وفوز روما".

كما أشادت بقدرات الهولندي ماتياس دي ليخت، نجم يوفنتوس، وكتبت: "ماتياس دي ليخت قائد المستقبل".

 



• الصحافة البريطانية

في حين ركزت صحيفة «ميرور» على تصريحات الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، المدير الفني لفريق ليدز يونايتد، حول عودة الجماهير، وكتبت: "بيلسا: العدل هو دخول الجماهير لكل الملاعب أو لا تدخل.. لتجنب الطبقية والكراهية".

كما تحدثت الصحيفة عن وفاة دييجو مارادونا ووداع العالم، وكتبت: "العالم حزين يودع مارادونا".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة نتائج الأندية الإنجليزية في الدوري الأوروبي، وكتبت عن فوز أرسنال: "بيبي: من البطاقة الحمراء إلى المستوى المميز".

وعن فوز توتنهام، كتبت الصحيفة: "وينكس: هل هدف من 56 ياردة عبقرية أم حظ؟"، وعن تعادل ليستر سيتي، قالت: "جيمي فاردي بطل متأخر".




• الصحف الأرجنتينية

ركزت صحيفة «أوليه» على جنازة النجم والأسطورة الأرجنتينة دييجو مارادونا، وتوديع العالم له للمرة الأخيرة.




الأمر ذاته ينطبق على صحيفة «El Dia»، التي أبرزت الاشتباكات بين الجماهير وقوات الأمن، وأحداث الفوضى خلال توديع النجم دييجو مارادونا.




ولم تختلف صحيفة «كلارين» عن البقية، إذ ركزت على أحداث الشغب والفوضى التي وقعت، خلال توديع الجماهير العفيرة التي احتشدت لتوديع دييجو مارادونا.




ads
ads