رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كارتيرون: الفرق بين الزمالك والأهلي يظهر في الاختلاف بين مرتضى منصور والخطيب.. لا يسود في ميت عقبة سوى عدم الاستقرار

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 12:45 م
كارتيرون
كارتيرون
إسماعيل مطر
طباعة
تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي التعاون السعودي، عن المباراة المرتقبة التي ستجمع النادي الأهلي بنظيره نادي الزمالك، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه النادي الأهلي نظيره نادي الزمالك، في تمام العاشرة مساء على استاد القاهرة، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال كارتيرون في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "الأهلي والزمالك.. أود أن أقول إنهما كيانان مختلفان. نلاحظ ذلك بوضوح مع شخصيتي الرئيسين مرتضى منصور في الزمالك ومحمود الخطيب في الأهلي".

وأضاف: "أنا سعيد لأنني تمكنت من عيش لحظات رائعة مع كليهما، لأن هناك شغفًا في كلا الناديين.. هذه لحظات فريدة في كل مرة. لدينا فريقان في النهائي.. الأهلي منظم بشكل رائع على الطراز الأوروبي مع استقرار تام على جميع المستويات.. من جانبه، يمثل الزمالك رئيس بعيدًا تمامًا عن الجمهور، ولا يسود سوى عدم الاستقرار هناك، للأسف".

وأكمل قائلًا: "يكاد يكون معجزة أن يحقق الزمالك مثل هذه النتائج الجيدة في مثل هذه البيئة الصعبة لكن لديهم العديد من المزايا.. الأهلي اليوم بطل الدوري مرة أخرى وكان له موسم رائع.. الزمالك فاز بكأس الكونفيدرالية 2019، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس السوبر المصري".

وتابع قائلًا: "في مصر وخاصة في القاهرة إما نشجع الأهلي أو الزمالك أو لا.. لا يوجد ما يسمى بأن تشجع فريقًا آخر غيرهما.. الأندية الأخرى تجتذب عددًا قليلاً من المشجعين أو لا تجذبهم ، فقط أعضاء النادي".

واختتم كلامه قائلًا: "عادة، الديربي هو دائما بشعار الفوز فقط وعلى أي حال عدم الخسارة. هذه أوقات رائعة تشعر فيها بالحماسة في جميع أنحاء المدينة. خارج الحدود أيضًا، حيث لعبنا كأس السوبر المصري في أبوظبي في ملعب مليء بالجمهور.. لقد كانت لحظة رائعة، وكنت محظوظًا بما يكفي لعدم خسارة تلك المواجهات. حتى إنني فزت على الأهلي مع الزمالك وكنا أول من هزمهم هذا الموسم في الدوري وكأس السوبر. لا أعرف على الإطلاق ما ستكون عليه نتيجة هذا النهائي".

يذكر أن كارتيرون قد رحل عن تدريب نادي الزمالك في شهر سبتمبر الماضي بعدما فسخ عقده، وذلك لتدريب نادي التعاون السعودي.
ads