رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسائل موسيماني للاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في نهائي دوري الأبطال

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 11:05 ص
الكابتن
شيماء أبوقمر
طباعة

ساعات قلبلة تفصلنا عن اللقاء الأفريقي الهام بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر انطلاقه، اليوم الجمعة، حينما تشير عقارب الساعة نحو التاسعة مساء على ملعب استاد القاهرة .


وحرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي على عقد جلسة مطولة بلاعبيه لإنهاء كل الاستعدادات لمواجهة الزمالك.


وعلم "الكابتن" من المعلومات الواردة من المعسكر الأحمر أن موسيماني شدد على لاعبيه بالالتزام بالهدوء وعدم الانسياق وراء أي استفزازات من الخصم، فقط التركيز الشديد على اللعب بالكرة، وتضييق المساحات وتنفيذ الخطة الموضوعة لخوض 90 دقيقة عمر اللقاء.


وألزم موسيماني حمدي فتحي لاعب وسط الفريقي بحزمة تعليمات خاصة، وكان من أهمها عدم التحرك للأمام ومهاجمة مرمى الزمالك إلا في أضيق الحدود وفي حالات خاصة قد تطرأ أثناء خط سير المباراة.


وطالب المدير الفني للأهلي مدافعيه بإيقاف خطورة كل من التونسي فرجاني ساسي وطارق حامد، وتضييق المساحات عليهم، وعدم توفير أي مساحات للخصم لبناء هجمة مضادة.


وشدد على مهاجميه بضرورة اللعب من أول دقيقة على خطف هدف، حتى يتمكن من خلق نوع من التشتيت الذهني لدى الخصم، ولفت موسيماني انتباه لاعبيه إلى التركيز في الملعب على اللعب الجماعي، ففي النهاية المراد هو تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة الأفريقية الغائبة منذ 2013 .


وتابع موسيماني: جماهير الأهلي  يتوسمون خيرا فيكم ويدعمونكم ولديهم ثقة كبيرة فيكم لتحقيق التتويج بالكأس الأفريقية، دائما تذكروا الجماهير لإسعادهم، والفوز هذا العام سيكون له طعم خاص في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا.


وطالب موسيماني لاعبيه بأن يكونوا على قلب رجل واحد، واللعب على الهجمات المرتدة، واختتم حديثه معهم بأن يلعبوا بطمأنينة في ظل تواجد محمد الشناوي لحماية عرين القلعة الحمراء.


ويعاني الأهلي من 6 مصابين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد حيث يغيب عن اللقاء وليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعة متأثرين بالإصابة بكورونا، ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان وأحمد رمضان بيكهام  إلا أن الثلاثي لم يتم قيدهم للاستعانة بهم في الموسم الجديد.

ads