رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشييع جثمان مارادونا وسط حشود غفيرة (صور)

تشييع جثمان مارادونا
تشييع جثمان مارادونا

شيع مساء الخميس، جثمان أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، حيث تم دفنه بمقابر "خاردين بيا بيستا" في ضواحي العاصمة بوينس أيرس، بعد أن ألقت أسرته نظرة الوداع الأخيرة عليه أثناء مراسم خاصة.

وغادرت السيارة التي تحمل جسد أعظم نجم كرة قدم أرجنتيني، مقر الحكومة، حيث كان يتواجد جثمان مارادونا، تجاه المقبرة، حيث تم دفنه إلى جانب والديه، دييجو مارادونا ودالما سلفادورا فرانكو، اللذين توفيا في 2015 و2011 على الترتيب.

وانطلق الموكب بصعوبة بسبب التدفق الشديد لمحبي مارادونا أمام مقر الحكومة لوداعه.

وكان قد تم إيداع الجثمان في قاعة بمقر الحكومة لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، وتم فتحها أمام الجمهور لعدة ساعات، لكن أمام التدفق الكبير للجماهير والحوادث مع الشرطة في محيط المبنى مع عشاق مارادونا، فقد تم إيقاف الدخول للمقر.

وأكدت الرئاسة الأرجنتينية في بيان، أن الهدف كان يتمثل في توديع مارادونا "بشكل سلمي، إدراكا بأن كل البلاد وجزءا كبيرا  من العالم حزين لوفاته".

وأكدت الحكومة أن مئات الآلاف من الأرجنتينيين اصطفوا في طوابير لوداع مارادونا، وأنه حين حان وقت إنهاء المراسم في مقر الحكومة لنقل الرفات إلى المقبرة، بدأ العديد من الأشخاص في محاولة تخطي الحاجز الأمني لمحاولة الدخول.

توفي مارادونا، مساء أمس الأول الأربعاء، عن عمر 60 عاما بمنزله في ضواحي بوينس أيرس، إثر تعرضه لأزمة قلبية.