رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبورجيلة يضع حلولًا لنبذ التعصب عبر «الكابتن»

محمود أبو رجيله نجم
محمود أبو رجيله نجم الزمالك الأسبق


شدد محمود أبورجيلة الخبير الكروى الزملكاوى، على أهمية تطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك المقرر لها مساء الجمعة على ملعب استاد القاهرة.

وطالب أبورجيلة بعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء للاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير، ومناشدة وسائل الإعلام كي تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم في أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.

واقترح أبورجيلة تشكيل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وينشر تقرير بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين، مشددا على ثقته الكاملة في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.

وأشار الخبير الكروى الزملكاوى، إلى أنه يجب إجراء التحقيق اللازم حال حدوث مخالفات، واتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لها، وتطبيق الجزاءات القانونية حفاظًا على سلامة الجماهير وإعلاء القيم الرياضية النبيلة وصورة البلاد.