رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

على طريقة زيزو وفتحى ..كورونا تمنح قبلة الحياة لبدلاء الأهلى والزمالك فى نهائى افريقيا

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 10:44 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

فتحت إصابات نجوم فريق الأهلى والزمالك بفيروس كورونا ، الطريق أمام البدلاء فى التواجد ضمن التشكيلة الأساسية لكلا الفريقين فى مباراة نهائى دورى ابطال افريقيا التى ستقام غدا الجمعه  على استاد القاهرة ، وهو ما يبرهن على صدق المثل القديم الذى يقول مصائب قوم عند قوم فوائد.

وشاءت الأقدار أن يمنح فيروس كورونا،  قبلة الحياة لبعض اللاعبين البدلاء، بالمشاركة ضمن التشكيلة الاساسية لفرقهم فى اللقاءات الصعبة، حيث حصل أحمد سيد زيزو لاعب وسط الزمالك على فرصة المشاركة أساسيا فى مباراة مصر أمام توجو فى القاهرة، بعد إصابة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزى بفيروس كورونا .

وتكرر الأمر مع حمدى فتحى لاعب وسط الأهلى الذى شارك فى المباراة الثانية أمام تفس المنتخب فى تصفيات افريقيا بعد تعرض محمد الننى لاعب أرسنال للاصابة بالفيروس أيضا .

وقبل ساعات قليلة من مباراة الليلة بين الأهلى والزمالك تنفس اللاعبين البدلاء فى كلا الفريقين الصعداء، وبات كل منهم يفكر فى التواجد ضمن التشكية الأساسية لفريقة فى نهائى القرن بعد إصابة ٦ لاعبين من الفريقين جميعهم من الأعمدة الاساسية فى تشكيلة الأهلى والزمالك .

وبات الطريق مفتوحا أمام حمدى فتحى للمشاركة أساسيا فى وسط الأهلى بعد إصابة أليو ديانج بفيروس كورونا،  ونفس الأمر  قد يحصل أحمد الشيخ على فرصة ذهبية كبديل فى الشوط الثانى أو ورقة رابحة، بعد إصابة وليد سليمان بكورونا.

الأمر فى الزمالك أكثر تعقيدا، لان غياب 3 لاعبين من التشكيلة الأساسية أمر فى غاية الصعوبة على باتشيكو المدير الفنى الذى قد يضطر لتغيير خطة اللعب فى ظل عدم وجود بدائل صريحة للاعبين المصابين .

وهناك تطلعات لعدد كبير من اللاعبين البدلاء للمشاركة فى التشكيل الأساسى، بداية من محمد عبد الغنى الذى سيشارك بدلا من محمود الونش ، وهناك أكثر من لاعب لديه فرصة المشاركة فى مركز الظهير الأيسر بدلا من عبدالله جمعه مثل إسلام جابر أو محمد عبد السلام .

فيما قد يشارك محمد أوناجم فى التشكيلة الأساسية كبديل لأوباما على أن يتم تغيير المهام مع بن شرقى او يلعب محمد حسن كبديل لفرجانى ساسى، ويتولى ساسى مهمة صانع الالعاب بدلا من أوباما الذى يغيب عن اللقاء .

المثير فى الامر أن زيزو استغل غياب محمد صلاح وتالق فى مباراة توجو، رغم أن البدرى أجلسه على دكة البدلاء فى المباراة الثانية،  ونفس الأمر تالق حمدى فتحى فى وسط الفراعنة بعدما استغل غياب الننى، وباتت الفرصة سانحة أمام بدلاء الزمالك والأهلى للتأكيد على أحقيتهم بالتواجد ضمن التشكيلة الأساسية.
ads
ads