رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

التعادل يسيطر على مواجهات الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 03:00 م
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
ريهام أسامة
طباعة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، والجماهير المصرية بشكل خاص، القمة النارية التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، على استاد "القاهرة الدولي"، في تمام التاسعة مساء غد الجمعة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير؛ بسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويبحث فريق الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عن التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، لتعزيز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب الأفريقي.

 

في المقابل، يسعي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي باتشيكو، لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، والغائب عن خزينة بطولات النادي منذ 18 عامًا، وتحديدًا منذ تتويجه باللقب عام 2002.

 

• يوم 27 نوفمبر

ولكن من الطريف، أن الفريقين قد التقيا من قبل مرتين في الدوري المصري، يوم 27 نوفمبر تحديدًا، وانتهت كلاهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 للمباراتين.

 

- المباراة الأولى كانت عام 1953، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، تقدم أبو القاسم بهدف للزمالك، ليسجل أحمد مكاوي هدف التعادل لصالح الأهلي.

- المباراة الثانية كانت عام 1981، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 أيضًا، تقدم محمد عامر للزمالك بهدف عكسي في مرمى فريقه، ولكنه أدرك التعادل وسجل هدفًا لصالح الأهلي.

 

جدير بالذكر أن تأهل ناديي الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، يُعد المرة الأولى في تاريخ المسابقة.

 

يذكر أن الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قد حقق فوزًا كبيرًا علي الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، والزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، تأهل علي حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ads