رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

برعاية رئيس الوزراء.. منافسات دورى الوزارات الأول يشهد تسجيل 248 هدفا حتى الجولة الرابعة

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:12 م
الكابتن
سعد البسيونى
طباعة
أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والاتحاد الرياضي العام للعاملين بالدولة عن مجموعة من الإحصائيات لدوري الوزارات في خماسي كرة القدم للرجال خلال منافسات الجولات الأربع الماضية، لعدد (23) وزارة وديوان عام مجلس الوزراء، والتي تستمر حتي 30 نوفمبر الجاري بالمركز الأوليمبي بالمعادي، مع إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية طبقا للأكواد الصادرة من الوزارة.

شهدت المنافسات حتي الجولة الرابعة تسجيل 248  هدفا خلال 48 مباراة، حيث حسمت نتيجة التعادل مباراتين فقط والفوز في 46 مباراة.

جاء اليوم الثاني الأعلى في المعدل التهديفي بـ73 هدفا يليه اليوم الثالث بـ62 هدفا والأول بـ59 هدفا والرابع بـ54 هدفا.

يهدف الدوري إلي التشبيك بين الوزارات وتحفيز أكبر عدد من العاملين بالجهاز الإداري علي ممارسة الرياضة اليومية وتغيير نمط حياة المشاركين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وتحسين الحالة المزاجية للمشاركين وتحسين الصحة العامة لهم.

وتشارك بدوري الوزارات الذي يقام لأول مرة وبرعاية رئيس مجلس الوزراء (23) وزارة بالإضافة إلي ديوان عام مجلس الوزراء في لعبتي خماسي كرة القدم رجال وتنس طاولة سيدات، بمشاركة 510 مشاركين ومشاركات من 34 فريقا لكل لعبة بواقع 15 مشاركا ومشاركة من كل وزارة منها (8) لاعبين بالاحتياطي وإداري ومدرب لخماسي القدم و(3) لاعبات وإداري ومدرب لتنس الطاولة.
ads