رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«بين يدي الله».. ماذا قالت الصحف العالمية عن وفاة دييجو مارادونا؟

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 12:30 م
وفاة دييجو مارادونا
وفاة دييجو مارادونا
ريهام أسامة
طباعة

تصدرت وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييجو أرماندو مارادونا عناوين وأغلفة الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بجانب فوز ريال مدريد على إنتر ميلان الإيطالي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكان ريال مدريد قد حقق فوزًا ثمينًا على إنتر ميلان الإيطالي بثنائية نظيفة، بينما خسر ليفربول أمام أتالانتا بنتيجة 0-2 أيضًا، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي أبرزت جزءًا من كلمات سابقة لـ مارادونا، وكتبت: "مارادونا: إذا مت أريد أن أبعث من جديد، وأريد أن أكون لاعب كرة قدم، أنا لاعب أعطيت الفرح للناس، وهذا يكفي، ولا زال لدي الكثير".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الإله رقم 10 مات»، مُضيفة: "وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا عن عمر يناهز الـ60 عامًا".

وفي خبر آخر، تحدث الصحيفة عن فوز ريال مدريد أمام إنتر ميلان في دوري الأبطال، وكتبت: "ريال مدريد يخيف أشباحه في سان سيرو".

كما اهتمت الصحيفة بتعادل أتلتيكو مدريد سلبيًا أمام لوكوموتيف موسكو، وكتبت: "أتلتيكو مدريد يفشل أمام فريق دينامو موسكو دون خطورة".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «وداعًا مارادونا »، مُضيفة: "الأسطورة دييجو مارادونا يرحل عن عالمنا؛ بسبب قصور حاد في القلب".

وتحدثت الصحيفة عن فوز ريال مدريد على إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "ريال مدريد يقترب من دور الـ16 ويقتل الإنتر".

واهتمت أيضًا الصحيفة بالتعادل السلبي لأتلتيكو مدريد أمام لوكوموتيف موسكو، وقالت: "أتلتيكو مدريد دون أهداف يعقد المهمة".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الإله رقم 10»، مُضيفة: "وفاة مارادونا.. ولكنه موجود بالفعل في السماء".

 



• الصحف الفرنسية

وسارت صحيفة «ليكيب» على النهج ذاته، إذ تصدر خبر وفاة مارادونا الغلاف، تحت عنوان «الإله مات»، مُضيفة: "يوم حزين في كرة القدم بعد رحيل الأسطورة الأرجنتيني".

 

 

• الصحف الإيطالية

كانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «رأيت مارادونا!»، مُضيفة: "وفاة إله كرة القدم 1960-2020".

 



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فقد عنونت «يعيش مارادونا»، مُضيفة: "وفاة النجم والأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا، ولكنه حي في قلوبنا وذاكرتنا دائمًا".

 



• الصحافة البريطانية

الأمر ذاته حدث مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «مارادونا خالد»، مُضيفة: "النجم والأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا سيظل في قلوبنا للأبد".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تأهل مانشستر سيتي إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على أولمبياكوس اليوناني بثنائية نظيفة، سجلهما فيل فودين، بينما خسر ليفربول على أرضه أمام أتالانتا.


 

في حين جاءت صحيفة «صن» بعنوان «بين يدي الله»، مُضيفة: "وفاة دييجو مارادونا عن عمر يناهز الـ60 عامًا".

وتابعت الصحيفة: "رحل عن عالمنا الأسطورة الأرجنتيني مارادونا، صاحب أشهر هدف في مرمى المنتخب الإنجليزي، الذي سجله بيده في كأس العالم 1986".




ads