رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رغم كورونا.. احتشاد جماهيري حول منزل مارادونا لتوديعه (صور)

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:11 ص
وفاة مارادونا
وفاة مارادونا
ريهام أسامة
طباعة

احتشدت الجماهير الأرجنتينية بأعداد كبيرة، صباح اليوم الخميس، في الشوارع وحول منزل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، حزنًا على وفاته، رغم استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان قد أعلن عن وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا؛ بسبب قصور حاد في القلب، طبقًا لما أظهره تشريح الجثة.

 

كذلك احتشدت الجماهير حول ملعب "لا بومبونيرا"، مرددين هتافات وشعارات مارادونا، وعلقت لافتات كتب عليها: "شكرا لك دييجو" على إشارات المرور في شوارع العاصمة بوينس آيرس.

 

من جانبها، أعلنت الحكومة الأرجنتينية الحداد الوطني في البلاد لمدة 3 أيام على وفاة مارادونا، إذ أكد الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، أنه سيتم إحضار جثة مارادونا إلى المبنى الرئاسي "كاسا روسادا" في بوينس آيرس، وستقام مراسم الجنازة فيه، والتي من المتوقع حضور ما يقرب من مليون شخص لتوديع الأسطورة.

 

يذكر أن مارادونا بدأ مسيرته الكروية عام 1976، عندما لعب أول مباراة مع نادي أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني، ولكنه تعرّض للعديد من النوبات القلبية، أبرزها النوبة القلبية عام 2000، بعد جرعة زائدة من المخدرات، وخضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

 

وكان مارادونا قد تم نقله إلى المستشفى، يوم 3 نوفمبر الماضي، بعد تدهور حالته الصحية، وخضوعه لعملية جراحية ناجحة.


ads