رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرار هام لـ «باتشيكو » قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري الأبطال

الكابتن

قررالبرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك ، الاكتفاء مساء اليوم الخميس ببعض الجمل التكتيكية الخفيفة وتقليل الحمل البدني على اللاعبين في ظل النقص العددي الذي يعاني منه ، قبل مواجهة الغد أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها في التاسعة من مساء غد الجمعة .

ويغيب عن قائمة الزمالك الافريقية في مباراة الغد محمد عبدالشافي للإصابة، والمغربي خالد بوطيب والتونسي حمدي النقاز اللذان رحلا عن النادي ولكنهما مقيدان في القائمة الافريقية، بخلاف عدم جاهزية محمود حمدي الونش مدافع الفريق بنسبة كاملة بسبب فيروس كورونا الذي أصابه منذ أيام .

ودخل الزمالك معسكره المغلق منذ 4 أيام ، لزيادة التركيز لدى اللاعبين ،لاسيما وهم لديهم إصرار على الفوز بلقاء القمة والتتويج بالبطولة الأفريقية .

ويلعب الزمالك  النهائي الثامن له في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أعوام 1984 و1986 و1993 و1994 و1996 و2002 و2016، وحقق اللقب في 5 مناسبات، كان آخرها في  2002

لعب الأهلي والزمالك 8 مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق المارد الأحمر الفوزفي تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة، بتحقيق الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3، ولم يحقق «الفارس الأبيض» أي فوز، وسجل الأهلي 15 هدفًا مقابل 8 أهداف لصالح الزمالك ..

 

 

 

يذكر أن بداية مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا كانت في نصف نهائي البطولة موسم 2004-2005، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بالفوز ذهابًا 2-1، وإيابا 2- 0