رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محمد صلاح يتحدث عن جائزة «الحذاء الذهبي» وأمنيته مع ليفربول والانتقادات الموجهة له

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 03:15 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

تحدث نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، عن طموحاته وأحلامه مع ناديه حول التتويج بمختلف الألقاب، وفرصه في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تُمنح لهدّاف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.

 

وكان محمد صلاح قد توّج بجائزة "الحذاء الذهبي" مرتين على التوالي، في موسمي 2017-2018 و 2018-2019، ولكن جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، نال الجائزة في الموسم الماضي 2019-2020.

 

ويتواجد محمد صلاح حاليًا في المركز الثالث بقائمة هدّافي الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع جيمي فاردي، وخلف كلًا من كالفيرت لوين، مهاجم إيفرتون، المتصدر برصيد 10 أهداف، وسون هيونج مين، مهاجم توتنهام، برصيد 9 أهداف.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «ليفربول إيكو» البريطانية تصريحات صلاح، قائلًا: "التتويج بجائزة الحذاء الذهبي أمرًا رائع، ولكن كل مرة تزداد المنافسة صعوبة بالتأكيد".

 

وأوضح: "في المرة الأول كان الأمر صعبًا، والثانية كانت صعبة أيضًا، ولكن المرة الثالثة هي الأصعب بالتأكيد في ظل تألق جميع اللاعبين في مختلف الأندية".

 

وعن الانتقادات اللاذعة التي وجهت له في الفترة الماضية، أجاب صلاح: "هذا الطبيعي، سيظل هناك البعض يشتكي، والبعض الآخر سيقولون إنني جيد، لن يتفق الجميع عليك".

 

وتابع: "أعتقد أن كل ما أحتاجه هو الاستمرار والقيام بما أقوم به في المباريات، وفخور جدًا بالفعل بما أقدمه مع ليفربول".

 

وواصل: "أشعر بالرضا عن تسجيل الأهداف وصناعتها، رغم أن الأمر أصعب قليلًا في الوقت الحالي، ولكن علينا بذل قصارى جهدنا وتقديم أفضل ما لدينا على أرض الملعب لإسعاد الجماهير".

 

وأكد: "الفوز بالجوائز الفردية لطالما كان أمرًا مهمًا، لكنني أقول دائمًا إن الفوز بالبطولات الجماعية مثل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا تأتي في المرتبة الأولى".

 

وأكمل: "أحلم بالفوز بالبطولتين معًا مع ليفربول في موسم واحد، بعدما فزنا بهما في الموسمين الماضيين".

 

وعن زميله دييجو جوتا، قال صلاح: "سعداء من أجله، بصفتنا زملاء في فريق واحد، نحاول دفع بعضنا البعض كل يوم في التدريب".

 

وشدد: "عندما يسجل أحدنا هدفًا أو يصنع آخر، نشعر جميعًا بالسعادة من أجله؛ لأنه يساعد الفريق ويسهل علينا الموسم كثيرًا، لذلك نأمل في عودة فيرجيل فان دايك في أسرع وقت، إنه أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق".

 

وأتم: "هذا الموسم جنوني، أتمنى أن نستمر في التقدم وتسجيل الأهداف، ومحاولة التتويج بأكبر قدر ممكن من الألقاب وتحقيق الإنجازات، وسعداء بعودة الجماهير، وجودهم يحدث فرقًا كبيرًا، إنهم يمنحون اللاعبين أجواء مختلفة".

 

ويحتل ليفربول حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة، خلف توتنهام هوتسبير صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.


ومن المتوقع أن يكون محمد صلاح جاهزًا للمشاركة في مباراة ليفربول ضد أتالانتا الإيطالي، المقرر لها مساء غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".


ads