رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمى.. «كاف» يقرر إقامة جمعيته العمومية المقبلة عبر الـ«فيديو كونفرانس»

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن لجنة الطوارئ بالاتحاد قررت عقد الجلسة المقبلة للجمعية العمومية العادية لـ"كاف"، الشهر المقبل عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس"، بناءً على توصية اللجنة الطبية.

الاجتماع الذي كان مقررًا عقده بصفة مبدئية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، سيتم تنظيمه في نفس الموعد المقرر له في 11 ديسمبر 2020 ، على أن تتم إدارته من مقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

وقال "كاف"، في بيان نشره الموقع الرسمي، إن القرار تم اتخاذه على أساس تحليل أرقام تطور وانتشار فيروس كورونا (COVID-19) في إفريقيا ، والتي تنبئ ببدء موجة ثانية في أجزاء مختلفة من القارة.

وأضاف الاتحاد الإفريقي أن لجنة الطوارئ بـ"كاف" تؤكد بهذا القرار ضرورة عدم خفض الاحتياطات، ومواصلة العمل على مواجهة هذا الوباء من أجل الحفاظ على صحة جميع أفراد أسرة وشركاء كرة القدم قدر الإمكان.

كان الاتحاد الإفريقي قد أعلن، أمس الإثنين، عن تمديد الفترة المؤقتة الحالية للسيد كونستانت سليماني عوماري كرئيس لـ"كاف".

وكانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد عاقبت أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس "فيفا"، بالإيقاف خمس سنوات من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرهما) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، لإدانته بتهم فساد.

وأشار "كاف" إلى أنه أحيط ورئيسه علمًا بهذا القرار، الذي يضع أحمد أحمد في موقف يجعله غير قادر على ممارسة مسئولياته.

وأكد "كاف"، الذي يشعر بالقلق إزاء العواقب المترتبة على هذا الإجراء الطويل، أنه يحتفظ بجدول جميع أنشطته وبرامجه.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، في وقت سابق، أن كونستانت عوماري، سيتولى منصب رئيس "كاف"، بصفة مؤقتة، تستمر حتي 30 نوفمبر الجاري، بعد نصائح طبية لأحمد أحمد بالخضوع لفترة نقاهة تستمر 20 يومًا على الأقل، في أعقاب إصابته بـ"كورونا".