رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حكايات القمة الإفريقية (3).. الأهلي يحقق فوزه الثالث على الزمالك في أول مشاركة للصقر

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:43 م
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

في عام 2008 كانت المواجهة الإفريقية الثالثة بين الأهلي والزمالك؛ حيث التقى الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال وفاز الأهلي في مباراة الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف؛ ليحقق فوزه الثالث على التوالي على منافسه التقليدي، وانتهت مباراة الجولة الخامسة بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

أول مشاركة لأحمد حسن مع الأهلي

يوم 20 يوليو 2008 التقى الأهلي والزمالك باستاد القاهرة في الجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدار المباراة الحكم كوفي كودجا من بنين وانتهت بفوز الأهلي 2-1، وشهدت المباراة أول مشاركة لأحمد حسن مع الأهلي في مباريات القمة، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز الإفريقي الثالث على التوالي على غريمه الزمالك والرابع على التوالي في جميع البطولات.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف سجله الأنجولي أمادو فلافيو في الدقيقة 28 وفي الشوط الثاني سجل جمال حمزة هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 62، لكن التعادل لم يستمر كثيرا حتى سجل أحمد حسن هدف الفوز للأهلي من ركلة حرة في الدقيقة 67 مسجلا أول أهدافه بالقميص الأحمر.

 

مثل الأهلي: أمير عبدالحميد وشادي محمد ووائل جمعة "محمد سمير ق 73 " وأحمد السيد ومحمد بركات وجيلبرتو "المعتز إينو ق 90" وأحمد حسن وحسام عاشور وأنيس بوجلبان وعماد متعب و أمادو فلافيو "سيد معوض ق 82".

 

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد مجدي ومحمود فتح الله ووسام العابدي ومحمد عبدالله "أحمد غانم سلطان ق 57" وأسامة حسن وأيمن عبدالعزيز وأحمد عبدالرؤوف ومحمد أبوالعلا "هاني سعيد ق 81" وجمال حمزة ومانويل أجوجو "عبد الحليم علي ق 75 ".

 

الزمالك يوقف مسلسل الهزائم

في الرابع عشر من سبتمبر عام 2008 التقى الأهلي والزمالك باستاد القاهرة في الجولة الخامسة بدور المجموعات وأدار المباراة الحكم إيدي الآن ماييه من سيشل وانتهت بالتعادل 2-2  ليوقف الزمالك مسلسل الهزائم التي تعرض لها أمام المارد الأحمر.

 

تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله فلافيو في الدقيقة الثامنة وأدرك جمال حمزة التعادل للزمالك في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني تقدم الزمالك عن طريق الغاني مانويل أجوجو في الدقيقة 51 ونجح محمد أبوتريكة في التعادل للأهلي في الدقيقة 70.

 

مثل الزمالك: عبد الواحد السيد وأحمد مجدي ومحمود فتح الله " كريم زكري ق69 " وعمرو الصفتي وأحمد غانم سلطان وأسامة حسن ومحمد عبد الله " علاء عبد الغنى ق83 " وأحمد عبد الرؤوف ومحمد أبوالعلا وجمال حمزة " شريف أشرف ق81 " ومانويل أجوجو .

 

مثل الأهلي : أمير عبد الحميد وشادي محمد ووائل جمعة ورامي عادل ومحمد بركات وجيلبرتو وأنيس بوجلبان " سيد معوض ق 61 " وحسام عاشور وأحمد حسن " أحمد صديق ق46 " ومحمد بوتريكة وفلافيو " أحمد بلال ق 72 ".


ads