رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أزمة ثلاثية بين بيراميدز والمقاصة وسيراميكا بسبب أحمد سامي

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 01:56 م
أحمد سامي
أحمد سامي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

يبدو أن أحمد سامي، مدافع مصر للمقاصة والمنتقل حديثا إلى بيراميدز، سيكون سببا رئيسيا في صراع مشتعل وخلافات حادة بين إدارة ناديي سيراميكا والمقاصة، بعدما تمكن الفريق السماوي من ضم اللاعب رسميا لمدة 4 مواسم، وهو ما قد يهدده بإيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة 6 شهور أو أكثر، وفقا للائحة الجبلاية التي تمنع اللاعب من التوقيع لناديين في وقت واحد.

ويستعرض لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالي بداية الأزمة بين الطرفين وحتى اشتعالها بالأمس:

سيراميكا يحصل على توقيع خماسي المقاصة

البداية كانت عندما أعلن بكري سليم، المدير التنفيذي لنادي مصر للمقاصة ونائب رئيس مجلس الإدارة، عن بيع خماسي الفريق محمد توني وأحمد محسن، ومحمد مسعد ومحمد إبراهيم، وأحمد سامي، في إحدى القنوات التليفزيونية إلى نادي سيرميكا كليوباترا، من أجل الوصول إلى حلول جذرية للمشاكل المالية التي يعاني منها النادي الفيومي، وتسببت في رحيل الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال، فضلا عن حالة من التذمر بين اللاعبين، نظرًا لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة لفترات طويلة.

ولكن المدافع قرر ضرب كرسى في الكلوب، معلنا رفضه الانتقال إلى سيراميكا في اللحظات الأخيرة، مع الرباعي المذكور سلفا، وهو ما دفع مسئولي سيراميكا للتواصل مع اللاعب لمعرفة السبب.


بيراميدز يدفع سامي إلى تغيير وجهته

مازال مسلسل إغراء النجوم واللاعبين بالمال هي السمة المميزة في لجنة التعاقدات ببراميدز، فبعدما كان أحمد سامي مدافع المقاصة في طريقه إلى سيراميكا، فاجأنا وبدون أي مقدمات بعدم الانتقال للأخير، بسبب وصول عرض رسمي له من قبل إدارة النادي السماوي، وهو ما دفعه إلى تغيير وجهته.


رسميًا.. بيراميدز يخطف أحمد سامي من سيراميكا

في الساعات الأولى من ليلة الأمس، الإثنين، أعلن نادي بيراميدز نجاحه في إتمام التعاقد مع أحمد سامي مدافع المقاصة لمدة أربعة مواسم، بعد فترة من الشد والجذب بين إدارة سيراميكا والمقاصة بسبب اللاعب.


سيراميكا يرد على بيراميدز بعد خطف المدافع

لم يمر غير دقائق معدودة، وقرر مسئولو سيراميكا الذي يشارك في الدوري الممتاز الموسم المقبل في أول ظهور رسمي له بين الكبار، الرد على مسئولي بيراميدز بعرض صورة من الاستغناء الموجه من قبل إدارة مصر للمقاصة ومختوما بتوقيعهم، يعلنون من خلاله موافقتهم على انتقال سامي إلى سيراميكا، وهو نفس الخطاب أيضا الذي وجه المقاصة إلى بيراميدز مختوما في توقيت واحد.


الإيقاف والحرمان عقوبات تنتظر المقاصة

أصبح في  حكم المؤكد أن يواجه مصر للمقاصة عقوبات بالحرمان من القيد لفترة طويلة أو الغرامات المالية، جراء هذا التصرف غير المسئول، نتيجة إصدار إستغنائين موجهين لناديين مختلفين في توقيت واحد، خلال فترة الانتقالات الحالية، لبيع نفس اللاعب.



ads