رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير المالى السابق لـ"كاف" يكشف كواليس الصدام بين أحمد أحمد والراحل عمرو فهمى

عمرو فهمي
عمرو فهمي

كشف محمد الشريعي المدير المالي السابق لكاف عن تفاصيل جديدة لمخالفات أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي الموقوف لمخالفات فساد.

وأوضح الشريعي في تصريحات لبرنامج مع شوبير على إذاعة أون سبورت أنه منذ شهر نوفمبر الماضي، أطاح رئيس كاف بـ7 موظفين مصريين من كاف دون سبب ولم يقف بجانبهم أي شخص لإعادتهم لمناصبهم.

وأشار إلى أن ضمن المخالفات، إعانات كاف للاتحادات المحلية، والتي يذهب منها نسبة كبيرة لرئيس الاتحاد نفسه.

وأكد الشريعي أن الصدام الأول بين أحمد أحمد والراحل عمرو فهمي سكرتير عام كاف السابق، كان بسبب الإعانات للدول التي تذهب نسبة كبيرة منها لرئيس الاتحاد.

وواصل: رحلة العمرة الشهيرة التي تحدثت عنها الصحافة العالمية، والتي وصلت تكلفتها 103 آلاف دولار والتي يتورط بها مسئولون  آخرون مع أحمد أحمد وادعوا وقتها أنها رحلة تفقدية لمبنى الاتحاد الإفريقي في مصر، بالإضافة لتخصيص مصروف جيب لهؤلاء المسئولين.

وأضاف أن ضمن فضائح فساد أحمد أحمد مصروف جيب في بطولة كأس العالم لمسئولي كاف بالإضافة لفضيحة تحرش جنسي وشركة الأجهزة الرياضية الفرنسية التي يترأسها صديق شخصي لأحمد أحمد، الذي كان يستورد الأجهزة الرياضية ويوردها لكاف دون تعاقد، وكان الأمر يتم بشيكات مباشرة.

وكشف المدير المالي السابق بكاف عن أن شكوى الراحل عمرو فهمي التي تقدم بها لفيفا تم النظر فيها في شهر مارس بينما تم النظر في شكوته في مايو، مضيفا: كان نفسي يكون عمرو موجود حتى يرى ثمرة عمله.

واختتم حديثه مؤكدًا عدم تورط هاني أبوريدة رئيس مجلس اتحاد الكرة السابق في رحلة العمرة الشهيرة التي كلفت كاف آلاف الدولارات وتأتي على رأس فضائح أحمد أحمد.