رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مفاجأة.. لائحة اتحاد الكرة الجديدة تشترط إجراء الانتخابات مرتين خلال 9 أشهر

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 10:31 ص
اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية
محمد غبن
طباعة

كشفت اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة عن العديد من المفاجآت، فيما يخص الضوابط المنظمة لعمل الجبلاية، وذلك بعد موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على بنود اللائحة وعرضها على أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية خلال الاجتماع المقرر له يوم 29 نوفمبر الجارى.

واشترطت اللائحة الجديدة، إجراء الانتخابات مرتين فى أقل من عام، كنوع من تعديل الأوضاع داخل الاتحاد المصرى لكرة القدم للتماشى مع لائحة فيفا، حيث نصت الفقرة "د" من المادة 37 من اللائحة الجديدة على أن "تكون مدة مجلس إدارة اتحاد الكرة 4 سنوات أو بنهاية الدورة الأوليمبية الصيفية، أيهما أسبق".


ووفقا لنص هذه المادة فإنه يتوجب على المجلس المنتخب فى حال إجراء الانتخابات خلال شهر ديسمبر المقبل، أن يدعو الجمعية العمومية لإجراء انتخابات جديدة وذلك عقب نهاية دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو الصيف المقبل، وبذلك يصبح اتحاد الكرة مجبرا على إجراء الانتخابات مرتين فى غضون 9 أشهر فقط.

المثير فى الأمر أن المجلس المنتخب الثانى لن يكمل دورته المقبلة، كونه سيكون مطالباً هو الآخر بدعوة الجمعية العمومية عقب انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية 2024، لاختيار مجلس إدارة جديد وفقاً للائحة، وبذلك تكون مدة هذا المجلس 3 سنوات فقط .

ووجه أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع المقرر له يوم 29 نوفمبر الجارى بأحد فنادق مدينة نصر، للتصويت على اللائحة الجديدة .

وتمسك مسئولو الفيفا بضرورة رحيل اللجنة الخماسية بنهاية شهر نوفمبر الجارى، وفقا لقرار التعيين الخاص بهم من قبل الاتحاد الدولى، على أن يتولى وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية مسئولية تسيير أعمال اتحاد الكرة لحين عقد أول اجتماع للجمعية العمومية وإجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد.

ads
ads