رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هل خاطر محمد إبراهيم بالانضمام إلى سيراميكا؟

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:28 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

يظل انضمام محمد إبراهيم إلى نادي سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثا إلى بطولة الدوري المصري الممتاز مقابل ما يقرب من 12 مليون جنيه هو الصفقة الأكثر دويا من بين الـ14 صفقة التي ضمها سيراميكا حتى الآن.

وكان انتقال محمد إبراهيم إلى سيراميكا مفاجأة كبيرة للجميع لأن لم يكن أحد يتوقع على الاطلاق هذا الانضمام لأن الكل كان ينتظر إما أن يلتحق بالنادي الأهلي أو بنادي بيراميدز ؟

لأن هما الناديان الكبيران بالفعل اللذان تنافسا على ضمه بقوة قبل أن يتراجع الأهلي، وينسحب من المفاوضات ثم كانت المفاجأة انسحاب بيراميدز أيضا، والأثنان أعلانا انسحابهما لأسباب فنية.

ولم يظهر العرض السعودي أو الإماراتي كما صرح بكري سليم نائب رئيس مجلس إدارة نادي مصر المقاصة.

وتراجع الأهلي لأن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني فضل عودة اللاعب ناصر ماهر من الاعارة في نادي سموحة بالاضافة إلى وجود اللاعب الأساسي محمد مجدي أفشة، ولكن بيراميدز لا يملك لاعبا في مركز خط الوسط المهاجم سوى عبد الله السعيد، ومن ثم بيراميدز كان يحتاج إلى محمد إبراهيم أكثر خاصة أن بيراميدز لم يتعاقد مع لاعب في مركز عبد الله الذي وصل إلى سن 35 عاما بمعنى إنه لن يستطيع بدنيا أن يؤدي الموسم المقبل بأكمله بنفس الأداء والقوة، وبالتالي بيراميدز وعبد الله بحاجة إلى بديل قوي يساعد الأثنان، ويستندا عليه لأن الموسم طويل.

على أي حال لعب محمد إبراهيم مع المقاصة في هذا الموسم 30 مباراة، ولم يسجل سوى 4 أهداف، وصنع 6 أهداف.

ولم يتغيب سوى عن 7 مباريات كلها في الدوري العام.

وكان انتقل إلى المقاصة في الموسم الماضي 2019 – 2020 مقابل 5 ملايين جنيه.

والمدهش إن الموسم الأخير الذي لعبه مع الزمالك شارك فيه أكثر مما شارك مع المقاصة إذ لعب 31 مباراة، ولم يسجل أي هدف، ولكنه صنع 5 أهداف.

وبدأ محمد إبراهيم يشارك مع فريق الزمالك الأول منذ موسم 2009 – 2010 حيث شارك في 4 لقاءات فقط.

وبشكل عام لعب محمد إبراهيم مع الزمالك في 5 مواسم 87 مباراة، وسجل 13 هدفا، وصنع 19 هدفا.

وفي سبتمبر 2014 جاءته الفرصة التي يحلم بها كل لاعب، وانتقل إلى نادي ماريتيمو البرتغالي أحد الأندية الجيدة في الدوري البرتغالي الممتاز، ولكنه لم يتحمل الغربة سوى 4 أشهر، ولم يشارك سوى في 8 لقاءات دون أن يحرز أي هدف أو يقدم أي تمريرة حاسمة.

وفي يناير 2015 استعاده الزمالك من جديد، وظل معه هذه المرة لمدة 4 مواسم ونصف الموسم لاعبا 90 مباراة، وسجل 7 أهداف، وصنع 15 هدفا.

وحصل مع الزمالك على 9 ألقاب، وهي لقب وحيد في الدوري في موسم 2014 – 2015، و6 ألقاب في بطولة كأس مصر منها 4 ألقاب متتالية من موسم 2012 – 2013 حتى موسم 2015 – 2016، ثم لقبان متتاليان في موسمي 2017 – 2018، و2018 – 2019، وكأس السوبر المصري في موسم 2016 – 2017، ولقب في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في عام 2019.

انضمام محمد إبراهيم إلى المقاصة لم يكن مخاطرة لأن المقاصة صنع سمعة جيدة باحتلاله وصافة الدوري، والمركز الرابع بالاضافة إلى مشاركته في بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية على العكس سيراميكا، فهو نادي صاعد حديثا، فهل يكون انتقال لاعب بقيمة محمد إبراهيم إليه مخاطرة ؟

وربما اتخذ قراره بعد أن آمن بمشروع سيراميكا لأنه تعاقداته تشير إلى إنه نادي طموح جدا لن يكتفي بالبقاء في دوري الأضواء والشهرة فقط بل يسعى إلى احتلال مركز متقدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل خاطر محمد إبراهيم
ads