رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مستند.. حل مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذه الحالة

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 07:34 م
الكابتن
رامي رجب
طباعة

ينفرد الكابتن بتعديلات اللائحة التي تم إرسالها لأندية الجمعية العمومية لاعتمادها في الجمعية العمومية غير العادية المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة.

 

ومن ضمن بنود اللائحة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة إذا أصبح أكثر من 50 في المائة من المجلس شاغرا، يعقد المدير التنفيذي جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديدة للمدة المتبقية ويقوم المدير التنفيذي بإدارة اتحاد الكرة لحين انتخاب مجلس جديد ونصت اللائحة على أن المنصب شاغرا في حال الاستقالة أو الوفاة أو تغيب عضو مجلس عن ثلاث اجتماعات متتالية أو ست اجتماعات غير متتالية خلال عام أو صدر حكم ضده أو منع عضو مجلس إدارة من أداء وظيفته.

 

ووضعت اللجنة المؤقتة بعض الشروط للترشح منها أي يكون الشخص حاصلا على مؤهل عال وألا يكون تعرض للإيقاف من أي اتحاد دولي أن يكون شارك في 10 مباريات على الأقل بالدوري الممتاز أو 20 مباراة في بدوري القسم الثاني أو شارك مع احد الفرق القومية في البطولات الرسمية أو أن يكون حكما معتزلا تأهل إلى المستوى الأول أو يكون عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة أو عضوا بمجلس إدارة أحد الأندية التي لها حق التصويت في الجمعية العمومية ولا يجوز لأعضاء مجلس الإدارة المشاركة أو التحكيم في مباريات الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

ومن ضمن البنود الجديدة أيضا التي تمت إضافتها في اللائحة الجديدة لا يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء كانت الدورتان متصلتين أو منفصلتين وينطبق هذا أيضا على جميع الأعضاء بمن فيهم نائب الرئيس بحيث لا يحق لهم الاستمرار أو الترشح لعضوية المجلس ويتم احتساب أي مدة كمدة كاملة سواء كانت استقالة أو أي شيء.

 

كما تضمن اللائحة بأنه لا يجوز للشخص الذى تقلد منصب الرئيس أن يتولى منصب النائب أو منصب العضوية بعد ذلك، كما لا يجوز للشخص الذى تقلد منصب النائب أن يكون عضوا في مجلس الإدارة بحيث يحوز للمرشحين الترشح فى منصب أعلى من منصبه إذا سمحت اللائحة بترشحهم.

 

ولا يجوز لأى شخص الترشح إذا كان عمره اقل من 30عاما وقت تقديم طلب الترشح.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ اتحاد الكرة في خطابه أن الجمعية العمومية ستقام بفندق الماسة.

 

ومنح اتحاد الكرة الأندية حق تقديم تفويض حضور الجمعية العمومية حتي يوم 28من نوفمبر الجاري بدلا من يوم 22 من نفس الشهر.

 

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موعد الانتخابات والبنود الجديدة التي ستتم إضافتها في لائحة الجبلاية.

 

 من ناحية أخري كشف مصدر داخل أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أن هناك عددا من رؤساء الأندية أيدوا ترشح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق علي منصب الرئيس في انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

 

وتابع المصدر لـ"الكابتن" أن سعد أبوصندوق رئيس نادي الرجاء من أشد المؤيدين لترشح محمود طاهر علي منصب الرئيس نظرا لخبراته الإدارية الكبيرة في مجال كرة القدم سواء كان رئيسا للأهلي أو عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

يذكر أن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق قرر خوض الانتخابات علي منصب الرئيس رغم تحفظه في بداية الأمر علي خوض الانتخابات في الوقت الراهن.

 

يذكر أن الفيفا حدد للجنة المؤقتة يوم 30 نوفمبر الجاري آخر موعد لهم في الجبلاية وتمسك الاتحاد الدولي بإقامة الانتخابات في الوقت الحالي رغم مخالفتها لقانون الرياضة الذي حدد موعدا لإقامة الانتخابات والدعوة لها قبل نهاية شهر أكتوبر.

مستند.. حل مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذه الحالة
مستند.. حل مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذه الحالة
مستند.. حل مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذه الحالة
مستند.. حل مجلس إدارة اتحاد الكرة في هذه الحالة
ads