رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستند رسمي.. "الكابتن" يكشف شروط الترشح في انتخابات اتحاد الكرة

الكابتن

ينفرد الكابتن بتعديلات اللائحة التي تم إرسالها لأندية الجمعية العمومية لاعتمادها في الجمعية العمومية غير العادية المقرر إقامتها خلال الفترة القصيرة المقبلة.

 

ووضعت اللجنة المؤقتة بعض الشروط للترشح منها أن يكون الشخص حاصلا على مؤهل عال، وألا يكون تعرض للإيقاف من أي اتحاد دولي وأن يكون شارك في 10مباريات علي الأقل بدوري القسم الأول (الدوري الممتاز) أو 20 مباراة في دوري القسم الثاني أو شارك مع أحد الفرق القومية في البطولات الرسمية، أو أن يكون حكما معتزلا تأهل إلى المستوى الأول أو يكون عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة أو عضوا بمجلس إدارة أحد الأندية التي لها حق التصويت في الجمعية العمومية ولا يجوز لأعضاء مجلس الإدارة المشاركة أو التحكيم في مباريات الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

ومن ضمن البنود الجديدة أيضا التي تمت إضافتها في اللائحة الجديدة لا يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء كانت الدورتان متصلتين أو منفصلتين وينطبق هذا أيضا على جميع الأعضاء بمه فيهم نائب الرئيس؛ بحيث لا يحق لهم الاستمرار أو الترشح لعضوية المجلس ويتم احتساب أي مدة كمدة كاملة سواء كانت استقالة أو أي شيء آخر.

 

كما تضمنت اللائحة بأنه لا يجوز للشخص الذي تقلد منصب الرئيس أن يتولى منصب النائب أو منصب العضوية بعد ذلك كما لا يجوز للشخص الذي تقلد منصب النائب أن يكون عضوا في مجلس الإدارة بحيث يجوز للمرشحين الترشح في منصب أعلى من منصبه إذا سمحت اللائحة بترشحهم.

 

ولا يجوز لأي شخص الترشح إذا كان عمره أقل من 30 عاما وقت تقديم طلب الترشح.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ اتحاد الكرة في خطابه أن الجمعية العمومية ستقام بفندق الماسة.

 

ومنح اتحاد الكرة الأندية حق تقديم تفويض حضور الجمعية العمومية حتي يوم 28 من نوفمبر الجاري بدلا من يوم 22 من نفس الشهر.

 

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موعد الانتخابات والبنود الجديدة التي سيتم إضافتها في لائحة الجبلاية.

 

 من ناحية أخري كشف مصدر داخل أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أن هناك عددا من رؤساء الأندية تؤيد ترشح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق علي منصب الرئيس في انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

 

وتابع المصدر لـ"الكابتن" أن سعد أبوصندوق رئيس نادي الرجاء من أشد المؤيدين لترشح محمود طاهر علي منصب الرئيس نظرا لخبراته الإدارية الكبيرة في مجال كرة القدم سواء كان رئيسا للأهلي أو عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

يذكر أن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق قرر خوض الانتخابات علي منصب الرئيس رغم تحفظه في بداية الأمر علي خوض الانتخابات في الوقت الراهن.

 

يذكر أن الفيفا حدد للجنة المؤقتة يوم 30 نوفمبر الجاري آخر موعد لهم في الجبلاية وتمسك الاتحاد الدولي بإقامة الانتخابات في الوقت الحالي رغم مخالفتها لقانون الرياضة الذي حدد موعدا لإقامة الانتخابات والدعوة لها قبل نهاية شهر أكتوبر.