رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يواصل انفراده بتعديلات لائحة اتحاد الكرة.. لا يحق للرئيس الترشح لأي منصب إذا قضى دورتين

الكابتن

ينفرد "الكابتن" بتعديلات اللائحة التي تم إرسالها لأندية الجمعية العمومية لاعتمادها في الجمعية العمومية غير العادية المقرر إقامتها.

 

ومن ضمن البنود الجديدة التي تمت إضافتها في اللائحة الجديدة لا يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء كانت الدورتان متصلتين أو منفصلتين وينطبق هذا أيضا على جميع الأعضاء بمن فيهم نائب الرئيس؛ بحيث لا يحق لهم الاستمرار أو الترشح لعضوية المجلس ويتم احتساب أي مدة كمدة كاملة سواء كانت استقالة أو أي شيء.

 

كما تضمنت اللائحة أنه لا يجوز للشخص الذى تقلد منصب الرئيس أن يتولى منصب النائب أو منصب العضوية بعد ذلك كما لا يجوز للشخص الذى تقلد منصب النائب أن يكون عضوا في مجلس الإدارة بحيث يجوز للمرشحين الترشح فى منصب أعلى من منصبه إذا سمحت اللائحة بترشحهم.

 

ولا يجوز لأى شخص الترشح إذا كان عمره اقل من 30 عاما وقت تقديم طلب الترشح.

 

يأتي هذا في الوقت الذى أبلغ اتحاد الكرة في خطابه أن الجمعية العمومية ستقام بفندق الماسة.

 

ومنح اتحاد الكرة الأندية حق تقديم تفويض حضور الجمعية العمومية حتى يوم 28 من نوفمبر الجاري بدلا من يوم 22 من نفس الشهر.

 

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موعد الانتخابات والبنود الجديدة التي ستتم إضافتها في لائحة الجبلاية.

 

 من ناحية أخرى، كشف مصدر داخل أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أن هناك عددا من رؤساء الأندية مع تأييد ترشح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق على منصب الرئيس في انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

 

وتابع المصدر لـ"الكابتن" أن سعد أبوصندوق رئيس نادى الرجاء من أشد المؤيدين لترشح محمود طاهر على منصب الرئيس نظرا لخبراته الإدارية الكبيرة في مجال كرة القدم سواء كان رئيسا للأهلي أو عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

يذكر أن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق قرر خوض الانتخابات على منصب الرئيس رغم تحفظه في بداية الأمر على خوض الانتخابات في الوقت الراهن.

 

يذكر أن الفيفا حدد للجنة المؤقتة يوم 30 نوفمبر الجاري آخر موعد لهم في الجبلاية وتمسك الاتحاد الدولي بإقامة الانتخابات في الوقت الحالي رغم مخالفتها لقانون الرياضة الذي حدد موعدا لإقامة الانتخابات والدعوة لها قبل نهاية شهر أكتوبر.