رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رغم خسارتها نهائي لاس بالماس .. قفزة جديدة لميار شريف في التصنيف العالمي للتنس

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:28 م
ميار شريف
ميار شريف
دينا نبيل
طباعة
خسرت ميار شريف بطلة التنس المصرية المصنفة رقم 132 من اللاعبة الأستونية كايا كانيبي المصنفة رقم 105 في نهائي بطولة لاس بالماس للتنس بإسبانيا.

ورغم خسارة ميار بطولة لاس بالماس، إلا أن اللاعبة سوف تتقدم في التصنيف العالمي من المركز 132 إلى المركز 128 بعد وصولها نهائي البطولة وفوزها في 11 مباراة متتالية.

واستطاعت بطلة استونيا أن تحسم المباراة النهائية بمجموعتين 6/3 ، 6/2  لتتويج بلقب بطولة لاس بالماس على حساب ميار شريف.

وكانت ميار شريف قد فازت على الألمانية جول نيماير 2-1 في نصف النهائي لاس بالماس، في مباراة امتدت لـ3 ساعات جاءت نتيجة المجموعات: ٧/٥ ٥/٧ ٦/١

وفي ربع النهائي استطاعت ميار شريف أن تهزم البلجيكية لارا سالدن 2-0 (7-5 ، 6-3) لتتأهل الى نصف نهائي بطولة لاس بالماس الدولية للتنس في إسبانيا.

وفازت ميار على الإسبانية مارتا كاستك 2/1 في دور الـ16 ببطولة لاس بالماس الدولية في إسبانيا، حيث استطاعت ميار شريف أن تعود للمباراة مجددًا بعد خسارتها للمجموعة الأولى حيث فازت بنتيجة 2/1 (4-6 ، 7-5 ، 6-2) في لقاء امتد ساعتين ونصف الساعة.

وشهد التصنيف العالمى الشهرى للتنس للاعبات المحترفات قفزة غير مسبوقة لميار شريف لاعبة التنس بعد تتويجها ببطولة تشارلستون الأسبوع الماضى.

وقفزت ميار شريف 32 مركزًا هذا الشهر، وأصبحت رقم 132 على العالم بدلا من 164، بعد حصولها على 136+ نقطة ليرتفع رصيدها لـ571 نقطة.

وتواجدت ميار شريف في مصر الأسبوع الماضي بعد فوزها ببطولة تشارلتون، لتوقيع عقد حملة دعائية وحضور حفل تكريم محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني الذي أقيم في أحد فنادق التجمع الخامس.


ads
ads