رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
رين
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
19:55
كراسنودار
إشبيلية
دوري أبطال أوروبا
20:00
يوفنتوس
فرينكفاروزي
دوري أبطال أوروبا
20:00
دينامو كييف
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
20:00
بوروسيا دورتموند
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
20:00
لاتسيو
زينيت سانت بطرسبرج
دوري أبطال أوروبا
20:00
باريس سان جيرمان
لايبزيج
دوري أبطال أوروبا
20:00
مانشستر يونايتد
إسطنبول باشاك شهير

خاص.. الأولمبية تحمل صبحي مسئولية السفر لسويسرا بدون قرار وزارى

السبت 21/نوفمبر/2020 - 05:11 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
سعد البسيونى
طباعة

كشف مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية، عن أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، يعد سببًا أساسيًا في بعض المخالفات التى وقع فيها مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ويأتى في مقدمتها رفض وزير الرياضة سفر وفد اللجنة الأولمبية لتكريم الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، إن الوزير تجاهل الرد على مخاطبات اللجنة الأولمبية رغم أهمية الحدث ويعد المسئول الأول عن هذه الواقعة، التى اعتبرها مخالفة من وجهة نظره  رغم علمه بقرار اللجنة الأولمبية، ولكنه لم يعترض ولم يرد من الأساس على طلب مجلس  اللجنة الأولمبية؛ لذلك لا بد أن يتحمل المسئولية بصفته المسئول الأول عن الرياضة في مصر.

 وكان الدكتور أشرف صبحي قد كلف عددًا من لجان التفتيش خلال الأيام الأخيرة الماضية  للقيام بمراجعة أوراق كل الاتحادات والأندية الرياضية وعلى رأسها الأهلي والزمالك، واللجنة الأولمبية للاطمئنان على عدم وجود مخالفات وتبين أن اللجنة الأولمبية وقعت  في خطأ السفر ببعثة إلي سويسرا في شهر سبتمبر 2018  لعقد اجتماعات مع حسن مصطفي رئيس اللجنة الثلاثية وقتها دون الحصول على قرار وزاري مختص بسفر البعثات إلى الخارج.

جدير بالذكر، أن اللجنة الأولمبية قد أصدرت مؤخرا عدة قرارات تجاه رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بعزله من أي منصب رياضي وإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 أعوام ليلجأ مرتضى منصور لمحكمة القضاء الإداري لرفع دعوى قضائية ضد الأولمبية ورئيسها.

ويترقب الجميع قرار الدولة عقب انتهاء لقاء القمة الإفريقي بين الزمالك والأهلي المحدد موعده يوم 27 من الشهر الجارى، حيث كشف مصدر مسئول داخل وزارة الشباب والرياضة أن هناك قرارات حاسمة سيتم تنفيذها على جميع المخالفين، ولن يكون هناك أي تستر على مخالفة وسيتم الإفصاح عن نتائج التنفتيش خلال الايام القليلة المقبلة.


ads