رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إصابته بكورونا.. الخطايا السبع لصالح جمعة مع النادي الأهلي

صالح جمعة
صالح جمعة

أعلن النادي الأهلي، اليوم الجمعة، عن إصابة لاعبه صالح جمعة بفيروس كورونا المستجد"كوفيد 19"، وذلك قبل أسبوع من نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك.

إصابة صالح بفيروس كورونا، جاءت بعد يوم واحد فقط من إعلان إصابة صديقه وزميله في الفريق محمود عبدالمنعم كهربا بفيروس كورونا.

بالطبع إصابة اللاعب هي قضاء وقدر، ولكن توجد أسباب، وما نعرفه جميعًا أن صالح جمعة وكهربا تغيبا عن مران الأهلي يوم السبت الماضي بإذن مسبق، ولكن لظروف خاصة لم يتم تحديدها.

ما تم تداوله أن سبب تغيب صالح وكهربا هو سفرهما لبنان لتصوير حلقة في إحدى البرامج التليفزيونية.. أحاديث نفاها محامي كهربا لكنها قد تكون حقيقية.. أيًا كان فإن اعتذار الاثنين عن المران وراءه بالتأكيد لغز كبير، وذلك بعد إصابتهما تواليًا بفيروس كورونا.

صالح لاعب كبير بإمكانياته ولا أحد ينكر حقيقة الأمر، لكن صالح كان "طالح" في الأهلي، وخطاياه داخل أسوار القلعة الحمراء مستمرة.

ونسرد في ذلك التقرير الخطايا السبع لـ"صالح جمعة" الذي كان طالحًا طوال مسيرته مع النادي الأهلي.


1- في شهر مارس الماضي، صدم صالح جمعة بسيارة أخيه، أحد المواطنين أثناء قيادته السيارة بسرعة كبيرة.. أصيب المواطن ببعض الكدمات وفر صالح دون أن يتوقف، ليتم استدعاؤه للنيابة لسماع أقواله، وتم حل الأزمة بشكل ودي بعد ذلك.

2- صالح جمعة منذ انضمامه للنادي الأهلي عام 2015، قام بالتغيب عن مران الفريق لمرات لا تحصى، وتم فرض العديد من الغرامات عليه سنحاول استعراضها تباعًا.

3- تم فرض غرامتين أكبرها مبلغ 500 ألف جنيه أثناء تولي حسام البدري القيادة الفنية للأهلي، على صالح جمعة بسبب السهر وعدم الانضباط في حضور التمرينات.

4-غيابه عن نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لن يكون جديدًا على صالح جمعة.. كان النادي الأهلي يعاني من غياب لاعبه عبدالله السعيد قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 أمام الوداد المغربي، وتم وضع برنامج تأهيلي لصالح الذي كان عائدًا من الإصابة أيضًا للمشاركة بدلًا منه، لكن صالح جمعة لم يلتزم في تدريبات الفريق والبرنامج التأهيلي، ليتغيب عن مباراة الوداد، وهو ما سبب احتقانًا لدى جمهور الأهلي، حيث كان أحد أسباب خسارة البطولة لصالح الفريق المغربي.

5-  فايلر مدرب الفريق الحالي خرج في تصريحات مطلع هذا العام أكد فيها أنه لا يريد صالح جمعة في الأهلي، ويبحث النادي عن خروج اللاعب ولو على سبيل الإعارة، لينتقد صالح ذلك القرار بمشاركة بعض "الكوميكس"، وتم تغريم صالح على تلك الواقعة.

6- مشكلة جديدة وقع فيها اللاعب المشاغب صالح جمعة، وذلك بتسببه في تهشم سيارتين، بسيارة أخيه عبدالله، في منطقة الزمالك بمحافظة الجيزة.

صالح جمعة كان يقود سيارة أخيه وبرخص منتهية، وتم التحفظ عليه لمعرفة المتسبب في الحادث وأخذ أقوال الشهود، لاتخاذ اللازم بخصوص تلك القضية، لتضاف أزمة جديدة لسجل صالح في مسيرته التي كانت مليئة بالأزمات أكثر منها من المباريات.

7- آخر تلك الخطايا السبع هو تغيبه عن مران الأهلي لسبب غير معلوم يوم السبت الماضي، ما قد يكون سببًا في إصابته بفيروس كورونا والتي تم الإعلان عنها اليوم.