رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. «كاف» يعلن إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي 2020 بالقاهرة

كأس السوبر الإفريقي
كأس السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الجمعة، إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي، في نسختها المقبلة، بالقاهرة، بدلًا من إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.

وقال (كاف)، في بيان رسمي، إنه "بناء على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية، فقد تقرر عدم إقامة مباراة كأس السوبر 2020 في دولة قطر، التي كانت مقررة في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020".

وأضاف "كاف" في بيانه، أن النسخة التاسعة والعشرين من بطولة كأس السوبر 2020، والتي ستجمع بطلى دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، ستقام في القاهرة .

من جانبه، قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، في تصريحات للموقع الرسمي لـ"كاف": "نحن سعداء للتوصل إلى هذا الاتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن استضافة كأس السوبر الإفريقي، ويجب أن نمنح أنفسنا الوقت المناسب لكي نجعل منه حدثًا لا يُنسى وفقًا لسجلنا الحافل في تنظيم البطولات على جميع الأصعدة والمستويات، وبناء على رزنامة الأحداث الرياضية سواء على المستوى الإفريقي أو القطري لإقامة نسخة استثنائية أخرى لهذه البطولة في قطر".

من جانبه، أعرب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي عن "امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب (كاف)، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل يواصل (كاف) العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 ".

وأكد (كاف) أنه سيواصل والاتحاد القطري لكرة القدم، عقد اجتماعات تنسيقية مشتركة خلال الفتره القادمة من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة وبناءا على رزنامة المسابقات بين الجانبين.

يذكر أن قطر، استضافت النسخة الـ 27 و الـ 28 لكأس السوبر الإفريقي، والتي شهدت تتويج كل من الرجاء المغربي والزمالك (على الترتيب) بلقب البطولة.

ومن المقرر، أن يلتقى الأهلي والزمالك، في مباراة نهائي النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وكان نهضة بركان المغربي، قد توج بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عقب تغلبه في المباراة النهائية على بيراميدز، بهدف دون رد.