رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا .. تصفيات إفريقيا لكرة السلة دون جماهير بسبب «كورونا»

جهاز منتخب كرة السلة
جهاز منتخب كرة السلة


قررت اللجنة المنظمة لتصفيات افريقيا لكرة السلة إقامة جميع المباريات دون حضور جماهيري

وقال اتحاد السلة في بيان لها : بناءً على تعليمات أجهزة الدولة ووزارة الصحة وبروتوكول التعامل مع فيروس كورونا كوفيد-19 وحرصًا على سلامة وصحة المواطنين بالتزامن مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، تقرر عدم السماح لأي فرد بدخول صالة نادي الاتحاد السكندري خلال إقامة تصفيات المنطقة الخامسة لبطولة إفريقيا لكرة السلة إلا للفرق المشاركة وأجهزتها الفنية والقائمين على تنظيم المباريات.

ويستعد منتخب الفراعنة لتصفيات المنطقة الخامسة لبطولة إفريقيا والتي تقام في الإسكندرية من 27 لـ 29 نوفمبر والتي يتواجد فيها المنتخب المصري في مجموعة واحدة مع المغرب وأوغندا ومنتخب الرأس الأخضر.

وكان الأستاذ عمرو مصيلحي عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس اللجنة المنظمة للتصفيات قد قام بصحبة رؤوساء اللجان على معاينة أرض الملعب مطلع الأسبوع الجاري وأشاد بمدى الجدية في إنهاء كافة التجهيزات في المواعيد المحددة.

على جانب آخر أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة إصابة حاتم بحيري، لاعب الأهلي والمُستدعى لقائمة المنتخب الحالية بفيروس كورونا.

وأكد أحمد يحيى، طبيب المنتخب، إيجابية المسحة التي خضع لها اللاعب بعد أن تواصل الأخير مع الجهاز الطبي وأخبرهم أنه شعر ببعض الأعراض الخفيفة أثناء قضائه إجازة قصيرة حصل عليها لاعبو المنتخب من المعسكر المُقام حاليا بالإسكندرية.

ودخل اللاعب على الفور في العزل ، كما خضع للبروتوكول الطبي المعمول به بالتنسيق مع الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة السلة، والدكتور أحمد يحيى، طبيب المنتخب، واللذين سيتابعان بدورهما حالة اللاعب لحين تحول عينته إلى سلبية.