رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأكد إصابة لاعب "سلة" الأهلي بفيروس كورونا

الكابتن

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة إصابة حاتم بحيري، لاعب الأهلي والمُستدعى لقائمة المنتخب الحالية لفيروس كورونا.

ويستعد المنتخب الأول لكرة السلة حالياً لخوض تصفيات المنطقة الخامسة لبطولة أمم إفريقيا التي تُقام من السابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من نوفمبر الجاري بالإسكندرية.

وأكد أحمد يحيى، طبيب المنتخب، إيجابية المسحة التي خضع لها اللاعب بعد أن تواصل الأخير مع الجهاز الطبي وأخبرهم أنه شعر ببعض الأعراض الخفيفة أثناء قضائه إجازة قصيرة حصل عليها لاعبو المنتخب من المعسكر المُقام حاليا بالإسكندرية.

ودخل اللاعب على الفور في العزل المنزلي، كما خضع للبروتوكول الطبي المعمول به بالتنسيق مع الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة السلة، والدكتور أحمد يحيى، طبيب المنتخب، واللذين سيتابعان بدورهما حالة اللاعب لحين تحول عينته إلى سلبية.

وقرر الجهاز الطبي للمنتخب خضوع أحمد عادل (دولا) لاعب المنتخب ونادي الاتحاد السكندري لمسحة طبية هو الآخر بعد ثبوت كونه كان آخر المخالطين لبحيري قبل تأكد إصابته بكورونا، إلا أن عينة دولا جاءت سلبية.

ومن المقرر أن يخضع بقية أعضاء المنتخب لمسحة طبية تحت إشراف اللجنة الطبية بالاتحاد خلال الساعات المقبلة.

وقال حاتم بحيري في تصريحات أدلى بها للمركز الإعلامي للاتحاد أنه خضع للمسحة مساء الأحد وقبل انضمامه لمعسكر المنتخب بعد شعوره بالأعراض وخشية أن ينقل العدوى لزملائه حال ثبوت إيجابيتها.

وتابع اللاعب: حالتي جيدة ولكني لا زلت أشعر ببعض الأعراض ومن بينها فقدان حاستي الشم والتذوق, سوف أستمر في العزل المنزلي وسأخضع لمسحة ثانية خلال أيام, أتمنى أن تتحول لسلبية وألحق بمباريات التصفيات.

وتلعب مصر بتصفيات المنطقة الخامسة ضمن مجموعة واحدة مع كل من المغرب وأوغندا والرأس الأخضر.