رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأهلي يكلف "موسيماني" بحسم صفقة "سيرينو" قبل بيراميدز

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 12:07 م
سيرينو
سيرينو
محمد الدكر
طباعة

منحت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح،  المدير الفني لفريق الكرة بقيادة بيتسو موسيماني الضوء الأخضر لتجديد التفاوض لشراء الأوروجواياني جاستون سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقي قبل غلق باب القيد لمنع بيراميدز من خطف اللاعب بعدما أخطر موسيماني إدارة القلعة الحمراء بمفاوضات بيراميدز مع اللاعب وإدارة الفريق الجنوب أفريقي مؤخرا.

 

وطلب الخطيب من المدير الفني للأهلي فتح خطوط اتصال مكثفة مع إدارة صن داونز لحسم الصفقة واستغلال علاقته  القوية بإدارة صن داونز باعتباره مدرباً سابقاً للفريق الجنوب أفريقي لمدة 8 سنوات، لكن إدارة صن داونز ما زالت تتحفظ على فكرة الاستغناء عن اللاعب الأورجواياني الذي يعد أحد أهم نجوم الفريق رغم أن الأهلي عرض 3 ملايين دولار لحسم الصفقة.

 

مخاوف مسئولي الأهلي من غضب جماهير النادي حال نجاح الفريق السماوي في خطف اللاعب، جعل الخطيب يكثف من اتصالاته مع اللاعب ووكيله عن طريق أمير توفيق، مدير التعاقدات.

 

وكان مصدر مسئول داخل القلعة الحمراء، قد كشف لـ"الكابتن" صباح اليوم أن إدارة الأهلي تواجه أزمة لوجود بند في عقد ثنائي فريق الكرة آليو بادجي وجيرالدو، يسمح لهما بالحصول علي باقي قيمة عقودهما حال الاستغناء عنهما، مما وضع إدارة الأهلي في ورطة خوفا من الاتهام بإهدار المال العام، وهو ما جعل إدارة الكرة تحاول تسويقهما وتحمل راتب موسم فقط خلال الإعارة، لكن الثنائي رفضا وتمسكا بالرحيل المجاني عن النادي.

 

وأضاف المصدر أن إدارة الكرة تواجه أزمة في تسويق اللاعبين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بسبب عدم وجود عروض قوية ومناسبة، الأمر الذي قد يدفع مسئولى القلعة الحمراء لتأجيل فكرة بيع اللاعبين للشتاء المقبل خاصة في ظل ضيق الوقت إذ يتبقى على فترة الانتقالات الشتوية أقل من شهرين، كما أن الفريق سيحتاج لهما للمشاركة معه محليًا في انطلاقة الموسم المقبل وكلك انطلاقة دوري أبطال أفريقيا النسخة الجديدة، وهو ما يجعل اللجنة تحاول إقناع موسيماني بالإبقاء على اللاعبين لحين إشعار آخر.

 

وتم تكليف أمير توفيق، مدير التعاقدات، من قبل لجنة التخطيط، للبحث عن أفضل العروض التي يمكن من خلالها انتقال اللاعبين إلى أحد الأندية الأوروبية، خاصة أن خزينة النادي تكبدت الكثير من الأموال تزيد على 3 ملايين ونصف المليون دولار ( ما يزيد على 50 مليون جنيه مصري ) مقابل التعاقد معهما.


ads