رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

همام طارق يفشل في تكرار تجربة مصطفى كريم مع الإسماعيلي

الكابتن

لم يتمسك البرازيلي هيرون فيريرا ريكاردو المدير الفني لفريق الإسماعيلي بلاعبه العراقي همام طارق بل أعطى الضوء الأخضر للإدارة بفسخ التعاقد معه عقب موسم واحد فقط بالرغم من أن تعاقده كان لمدة موسمين مقابل 300 ألف دولار في الموسم الواحد، وقاد ريكاردو الدراويش في الـ9 مباريات الأخيرة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وأشركه أساسيا في 6 لقاءات، وبشكل عام لعب همام في الموسم الحالي مع برازيل الكرة المصرية 26 مباراة، وهي موزعة على النحو التالي :

24 مباراة في الدوري العام، ولم يسجل سوى هدف، وصنع 3 أهداف.

ومباراتان في بطولة كأس مصر.

وقبل الإسماعيلي كان لاعبا في صفوف فريق استقلال طهران الإيراني لمدة عام، وشارك معه في 18 لقاء، ولم يحرز سوى هدف، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وهو نشأ في نادي القوة الجوية العراقي، وقد يكون أصغر لاعب ارتقى إلى الفريق الأول في موسم 2009 – 2010، وعمره 14 عاما فقط، بعدها انتقل لعامين إلى نادي شباب الأهلي دبي، ونادي الظفرة الإماراتيين من عام 2013 حتى عام 2015 دون نجاح كبير، وحين عاد إلى القوة الجوية فاز معه بـ4 ألقاب، وهي بطولة الدوري، وبطولة الكأس، وبطولتي كأس الإتحاد الآسيوي.

 لم يتوقع أحد أن تكون هذه هي نهاية همام الملقب بميسي العراق، وأحد أفضل المواهب الآسيوية مع الدراويش، فبالرغم من صغر سنه 24 عاما إلا إنه لاعب دولي كبير، وهو أصغر لاعب ينضم إلى المنتخب العراقي الأول 16 عاما، وحصل معه على مركز الوصافة في كأس الخليج العربي البحرين 2013، والأهم المركز الرابع في كأس الأمم الآسيوية في أستراليا 2015، ولعب معه بشكل عام 63 مباراة، ولم يسجل سوى 3 أهداف.

بالاضافة إلى إنه شارك مع المنتخب العراقي في مراحل الناشئين، وحقق معه انجازات رائعة، فمع المنتخب العراقي تحت 19 سنة حل وصيفا في بطولة آسيا للشباب الإمارات 2012 تلاه الوصول مع المنتخب العراقي إلى المركز الرابع في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة تركيا 2013 كما إنه لعب أيضا مع المنتخب العراقي لأقل من 23 سنة.

يجيد همام بشكل أساسي في مركز الجناح الأيسر أو الأيمن أو خط الوسط المهاجم لتميزه بالسرعة والرؤية في أن واحد، والتحرك في المساحات الخالية، والاختراق، وارسال العرضيات، والتمريرات البينية المتقنة التي تخلخل دفاعات الخصوم كما إنه يتمير أيضا بالضغط عند فقد الكرة.

ولعب همام في مراكز أخرى، مع المنتخب العراقي في مركز خط الوسط الأيمن، وخط الوسط المحوري، ومع الإسماعيلي في مركز الظهير الأيسر.

لم يستطع همام أن يكرر تجربة مواطنه مصطفى كريم مع برازيل الكرة المصرية الذي انضم إليه في يوليو 2007، وسجل معه في موسمين 20 هدفا، وصنع هدفا، واختير أفضل لاعب أجنبي في الدوري في عام 2007.